مهاتير محمد: الهدف الرئيسي من الحرب هو الحفاظ على امن اسرائيل

رئيس وزراء ماليزيا، مهاتير محمد:الامم المتحدة فقدت فاعليتها تماما لانها فشلت في منع انتهاك القانون الدولي..وليس لديها اليات للقيام بذلك.

مهاتير محمد: الهدف الرئيسي من الحرب هو الحفاظ على امن اسرائيل
قال مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا ان الهدف الرئيسي من الحرب التي تشنها الولايات المتحدة وبريطانيا على العراق هو الحفاظ على امن اسرائيل والقضاء على اي مصدر يمكن ان يهددها في الشرق الاوسط .وأكد مهاتير محمد في مقابلة تلفزيونية ان الامم المتحدة فقدت فاعليتها تماما لانها فشلت في منع انتهاك القانون الدولي موضحا انه ليس لديها اليات للقيام بذلك.

واعرب رئيس الوزراء الماليزي في حديث بثته قناة الجزيرة القطرية عن امله في ان يكون هناك تعاون بين دول الشمال المعارضة للحرب والتي تسعى لاستعادة الاجواء والسلوك الدولي الايجابي بما في ذلك احترام الشرعية الدولية والامم المتحدة .... مبينا ان الاسلوب الوحيد لايقاف الولايات المتحدة عن المضى قدما في سلوكياتها هو قيام الشعب الامريكي باسقاط حكومته.

وشدد على ان اي حكومة تفرض على الشعب العراقي من قبل دولة اخرى ستواجه الفشل وانها لن تلقى تعاونا من قبل الشعب العراقي... موضحا انه عندما تنجح الولايات المتحدة في فرض حكومة عراقية من اختيارها فان دولا اخرى ستشعر بفقدان الامن فقد تستهدف سوريا وباكستان وايران على انها دول تهدد امن الولايات المتحدة ..

التعليقات