مصادر تركية: دمشق تدعو أنقرة لمواصلة المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل

وفقا لشبكة "إن تي في" فقد نوقشت تفاصيل استئناف المفاوضات في اجتماع لوزير خارجية سورية وليد المعلم ونظيره التركي علي باباجان على هامش مؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة..

مصادر تركية: دمشق تدعو أنقرة لمواصلة المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل
عبرت سوريا عن رغبتها في مواصلة تركيا لدورها وسيطا في مباحثات السلام غير المباشرة بين دمشق وتل أبيب.

ووفقا لشبكة إن تي في التلفزيونية فقد نوقشت تفاصيل استئناف المباحثات بين سوريا وإسرائيل في اجتماع لوزير خارجية سوريا وليد المعلم ونظيره التركي علي باباجان على هامش المؤتمر الذي شهده منتجع شرم الشيخ المصري حول إعادة إعمار قطاع غزة.

ونقلت الشبكة عن مسؤولين بوزارة الخارجية التركية الثلاثاء قولهم إنه قبل بدء جولة المباحثات الجديدة غير المباشرة، يجب تشكيل حكومة جديدة في إسرائيل، ويجب إنهاء الأزمة الإنسانية التي يشهدها الفلسطينيون في قطاع غزة.

ويذكر أن تركيا استضافت أربع جولات من محادثات السلام غير المباشرة بين سوريا وإسرائيل قبل توقف المحادثات عقب الهجوم العسكري الإسرائيلي علي قطاع غزة الذي بدأ في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وانتقد الزعماء الأتراك بشدة العمليات العسكرية الإسرائيلية وصرح رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان عدة مرات بأن هذه الأعمال "عار علي البشرية ووصمة في صفحة التاريخ" وفي الوقت نفسه قال المسؤولون الأتراك إنهم علي استعداد لاستئناف دورهم كوسيط بين تل أبيب ودمشق.

التعليقات