إيران تهدد بقصف المنشآت النووية الإسرائيلية في حال تعرضت لهجوم إسرائيلي..

وسائل الإعلام الإسرائيلية تبدي اهتماما خاصا وتشير في الوقت نفسه إلى التطيمنات الأمريكية بشأن عدم إسقاط الخيار العسكري واعتبار أي هجوم على إسرائيل هجوما على الولايات المتحدة..

إيران تهدد بقصف المنشآت النووية الإسرائيلية في حال تعرضت لهجوم إسرائيلي..
قال قائد الحرس الثوري الإيراني، الجنرال محمد علي جعفري، صباح اليوم السبت، إن إيران سوف تقصف المنشآت النووية الإسرائيلية في حال شنت إسرائيل هجوما على إيران.

ونقل عن جعفري قوله إنه في حال قام إسرائيل بشن هجوم على إيران، فإن طهران سوف تقوم بتدمير المنشآت النووية الإسرائيلية عن طريق قصفها بالصواريخ.

وأضاف قائد الحرس الثوري أن إسرائيل تقع في مدى القصف الإيراني. وبحسبه فإن "القدرات البالستية الإيرانية تضع النظام الصهيوني تحت طائلة الهجوم الإيراني".

وأبدت وسائل الإعلام الإسرائيلية اهتماما خاصا بتصريحات قائد حرس الثورة، واحتلت عناوينها الرئيسية.

ولفتت في هذا السياق إلى أن وزير الخارجية الإسرائيلية، أفيغدور ليبرمان، كان قد صرح يوم أمس، الجمعة، بأنه إذا قامت إيران بتطوير قدرات نووية فإن هذا الأمر من شأنه أن يؤدي إلى بدء سباق تسلح نووي في الشرق الأوسط لا يهدد إسرائيل لوحدها، وإنما العالم بأسره، على حد قوله.

كما لفتت بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى تصريحات نائب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في مقابلة أجرتها شبكة ABC قبل 3 أسابيع، أن واشنطن لن تقف في طريق إسرائيل في حال قررت الأخيرة مهاجمة إيران.

كما لفتت إلى تصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، في مقابلة مع الشبكة ذاتها، والتي جاء فيها أن أي هجوم نووي إيراني على إٍسرائيل هو هجوم على الولايات المتحدة.

يذكر أن رئيس هيئة أركان الجيش الأمريكي، مايكل مالن، كان قد صرح في مقابلة مع شبكة "فوكس" أن أي هجوم محتمل على إيران يهدد الاستقرار في المنطقة، وأنه خلال مواجهة إيران يجب عدم إسقاط أي خيار عن الطاولة، بما في ذلك الخيار العسكري.

التعليقات