اوباما: امريكا يجب ان تضاعف صادراتها خلال خمسة اعوام

-

اوباما:  امريكا يجب ان تضاعف صادراتها خلال خمسة اعوام
حدد الرئيس باراك اوباما يوم الاربعاء هدفا وطنيا لحكومته هو مضاعفة الصادرات الامريكية خلال السنوات الخمس القادمة للمساعدة على خلق فرص عمل للامريكيين ووعد بالسعي من أجل اختتام ناجح للمحادثات التجارية العالمية.

وقال اوباما في اول كلمة له عن حالة الاتحاد في الكونجرس "الليلة حددنا هدفا جديدا وهو ان نضاعف صادراتنا خلال الاعوام الخمسة القادمة وهي زيادة ستدعم جهود خلق مليوني فرصة عمل في امريكا."

وقال اوباما انه يريد تعزيز روابط التجارة مع بنما وكولومبيا وكوريا الجنوبية لكنه لم يصل الى حد حث المشرعين على الموافقة على اتفاقيات للتجارة الحرة مع تلك الدول.

ودوليا قال أوباما "سندعم الحكومة العراقية التي تستعد للانتخابات وسنواصل مشاركة المواطن العراقي في النهوض بالسلام الإقليمي والازدهار"، مضيفا أن "هذه الحرب شارفت على النهاية وسأعمل على ما وعدت به وإعادة قواتنا".

وبشأن أفغانستان قال إن "هناك أياما عصيبة ما زالت تنتظرنا.. لكني مازلت على يقين من تحقيق النجاح في هذا البلد".

كما حذر زعماء إيران من مواجهة عواقب متزايدة إذا تجاهلوا الالتزامات الدولية، كما قال إن كوريا الشمالية تواجه عزلة بسبب العقوبات التي تلت تجاربها الصاروخية والنووية العام الماضي.

وقال إنه "تبنى إستراتيجية للحد من الأسلحة النووية والعمل على تخفيف مخزوناتنا منها بالتنسيق مع الجانب الروسي" إلى جانب "تشجيع البحث العلمي الذي يخدم البشرية".

يذكر أن الخطاب السنوي عن حالة الاتحاد هو فرصة للرؤساء الأميركيين لتناول النجاحات والإخفاقات التي حدثت على مدار عام وحشد الرأي العام إزاء
جدول أعمال لبقية العام.


التعليقات