رئيس الأركان الإيراني: ايران ستضرب القوات الاميركية إن هوجمت...

"اذا وجهت أميركا تهديدا خطيرا لإيران واتخذت أي اجراء ضدها فلن يعود أي جندي أميركي من الموجودين حاليا في المنطقة الى بلاده حيا"...

رئيس الأركان الإيراني: ايران ستضرب القوات الاميركية إن هوجمت...
قال رئيس الاركان الايراني، حسن فيروز ابادي، اليوم الخميس إن بلاده سترد على أي هجوم عسكري قد تشنه الولايات المتحدة وذلك بضرب القوات الاميركية المرابطة في الشرق الأوسط.

ونقلت وكالة فارس الإيرانية للانباء عن فيروز ابادي قوله: "اذا وجهت أميركا تهديدا خطيرا لايران واتخذت أي اجراء ضد ايران فلن يعود أي جندي أميركي من الموجودين حاليا في المنطقة الى أميركا حيا".

وقال فيروز ابادي للصحافيين على هامش احتفال عسكري إنأي غارة على ايران ستضع امدادات النفط في خطر.

ونقلت عنه هيئة الاذاعة والتلفزيون الايرانية قوله: "اذا كانت أميركا تريد الحصول على نفط المنطقة وأسواقها فان أسواق المنطقة ستنتزع من أميركا وستزيد سيطرة المسلمين على النفط".

وكثفت تصريحاته من النبرة التعصيدية في أسبوع استثنى فيه الرئيس الأميركي باراك أوباما ايران من سياسة جديدة تقيد استخدام الاسلحة النووية الامريكية.

ويحث أوباما أعضاء مجلس الامن الدولي على تأييد فرض عقوبات جديدة في الاسابيع القادمة للضغط على ايران لكبح جماح برنامج نووي يخشى الغرب من أنه قد يؤدي بها الى انتاج أسلحة نووية.

كما حذرت ايران اسرائيل - والتي لمحت بأنها قد تلجأ للغارات العسكرية على الانشطة النووية الايرانية - مرارا من أنها سترد عسكريا على أي هجوم.

وقد يزيد الضغط على ايران الاسبوع المقبل، حين يستضيف أوباما قمة عن الامن النووي يحضرها زعماء روسيا والصين اللتين تتمتعان بحق النقض (الفيتو) في مجلس الامن الدولي وهو يخطب ودهما لدعم فرض عقوبات جديدة من الامم المتحدة.

التعليقات