أوجلان يرشح سوريا لدور الوساطة بين تركيا والأكراد

-

أوجلان يرشح سوريا لدور الوساطة بين تركيا والأكراد

رأى زعيم منظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية عبدالله أوجلان أن سوريا مرشحة للعب دور الوساطة لإيجاد حل للمشكلة الكردية في تركيا.
وقال أوجلان فى تصريحات لصحيفة "راديكال" التركية أمس عبر أحد محاميه، إن هناك تحالفاً بين تركيا وإيران، لافتاً إلى أن إعدام 9 من أعضاء منظمة "بيجاك" الإيرانية الموالية لمنظمة حزب العمال الكردستاني جاء بعد تحالف أنقرة وطهران، والذي تحقق في اجتماع عقد في إسطنبول.

أضاف أوجلان الذي يمضي عقوبة السجن مدى الحياة في جزيرة إيمرالي شمال غرب تركيا، ان سوريا قد لا تشترك في هذا التحالف وأن دورها مهم للغاية لأنها يمكن أن تتولى دور الوساطة بين تركيا والأكراد مثل تولي أنقرة دور الوساطة بينها وبين إسرائيل.

ونقل المصدر عن أوجلان قوله " إن الرئيس السوري بشار الأسد يرى أنه يجب التوصل لحل المشكلة الكردية عن طريق المفاوضات الإقليمية ووجهة نظره متطابقة مع وجهة نظرنا"، وأضاف: "..قدمت العديد من الحلول وبذلت جهوداً كبيرة على مدى الأعوام الأربعة الماضية لإنهاء الخلافات بين الأطراف المتنازعة ولكن بحال عدم التوصل لحل يرضي كلا الطرفين حتى تاريخ 31 أيار (مايو) الجاري سأنسحب من العملية تماماً".

التعليقات