مقتل ما لا يقل عن 119 شخصاً في حادث تحطم طائرة نقل عسكرية إيرانية!

من المرجح ان يكون حادث سقوط طائرة النقل العسكرية فوق طهران، قد أدى إلى مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 94 راكباً، بالإضافة إلى ما يقارب 25 من سكان البناية التي تحطمت فوقها الطائرة!

 مقتل ما لا يقل عن 119 شخصاً في حادث تحطم طائرة نقل عسكرية إيرانية!
رجحت وكالات الأنباء ان يكون حادث سقوط طائرة النقل العسكرية جنوب العاصمة الإيرانية طهران، قد أدى إلى مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 94 راكباً، بالإضافة إلى ما يقارب 25 من سكان البناية التي تحطمت فوقها الطائرة.

وكانت قد تحطمت عصر الثلاثاء طائرة نقل عسكرية ايرانية من طراز سي-130 تقل94شخصا، بينهم طاقم مكون من عشرة اشخاص في منطقة سكنية جنوبي طهران.

واعلنت الشرطة الايرانية في وقت لاحق عن مقتل جميع ركاب الطائرة.

وكانت الطائرة تحاول الهبوط اضطراريا في مطار مهرباد في العاصمة الايرانية، عندما اصطدمت ببناية من 10 طوابق بضاحية يافتاباد جنوبي طهران، وذلك وفقا لما قالته وكالة أنباء الطلبة الايرانية.

وأضافت الوكالة إن ألسنة اللهب تتصاعد من المبنى، الذي تظلله سحابة كثيفة من الدخان. وقد هرعت خدمات الطوارئ إلى موقع الحادث.

وقال التليفزيون الايراني إن الطائرة تعرضت لمشكلة فنية عقب إقلاعها من مطار مهرباد.

وقال شاهرام ألاماداري المسؤول بالهلال الأحمر الايراني لوكالة رويترز للأنباء في اتصال هاتفي"إن الهبوط كان مروعا، وأنا أختنق"، ثم انقطع الاتصال.

وبحسب وكالات الأنباء فإن سلاح الجو الايراني يستخدم نحو 15 طائرة نقل أمريكية قديمة من طراز سي -130 ، يرجع تاريخها إلى ما قبل الثورة الاسلامية في إيران عام 1979 والمقاطعة الأمريكية!

التعليقات