27 قتيلا و50 جريحا في ثلاث هجمات انتحارية في بغداد وكركوك والموصل

_

27 قتيلا و50 جريحا في ثلاث هجمات انتحارية في بغداد وكركوك والموصل
قتل 27 شخصا واصيب 53 بجروح في ثلاث عمليات انتحارية في بغداد وكركوك والموصل، الاحد، استهدفت بصورة خاصة متطوعين في الجيش العراقي مع استمرار الهجمات في مناطق متفرقة من العراق.

واصيب خمسة جنود اميركيين بجروح في منطقة الدورة جنوب بغداد بعد تعرض قافلتهم لهجوم بعبوة متفجرة كما اكد مصدر عسكري اميركي.

واستهدفت الهجمات الانتحارية مركز تطوع في وسط بغداد وموكبا للشرطة في الموصل ومدير بلدية كركوك حسب ما افادت مصادر طبية وفي الشرطة العراقية.

وسجل العدد الاكبر من الخسائر الهجوم الذي استهدف مركز تطوع للجيش عند مطار المثنى وسط بغداد حيث قتل 19 شخصا واصيب 41 اخرين اثر قيام انتحاري بتفجير نفسه.

واكد مصدر في وزارة الداخلية ان الانفجار وقع في الثامنة والربع صباحا (4,15 تغ) حيث كان يتجمع عدد كبير من المتطوعين لتسليم وثائقهم. وسبق ان تعرض مركز التطوع هذا للهجوم سابقا. وفي 2 تموز/يوليو قتل 11 شخصا واصيب 22 اخرون في عملية انتحارية استهدفت متطوعين لوزارة الداخلية في بغداد.

وتبنت مجموعة الاردني المتطرف ابو مصعب الزرقاوي زعيم تنظيم القاعدة في العراق العملية في بيان نشر على موقع اسلامي في الانترنت.

وفي مدينة كركوك الغنية بالنفط (255 كلم شمال شرق بغداد)اعلنت الشرطة ومصادر طبية مقتل اربعة اشخاص وجرح تسعة مدنيين اخرين في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدف مدير بلدية كركوك جمال شكور وسط المدينة عند الساعة التاسعة صباحا.

وفي الموصل (370 كلم شمال بغداد) قتل اربعة عناصر من الشرطة في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت موكب العميد صالح مشعل مدير شرطة النمرود (15 كلم جنوب غرب الموصل) عند التاسعة والنصف بالتوقيت المحلي (5,30 تغ)". ونفذ الهجوم بسيارة من نوع بيك-اب ملغومة كانت محملة بالحشائش.

وفي الموصل كذلك اعلن مصدر في الحزب الديموقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني مقتل احد كوادر الحزب احمد محسن حمو في حي الجزائر وسط المدينة. وهو العضو الثاني في هذا الحزب الذي يتم اغتياله خلال تموز/يوليو.

وفي حادث منفصل قتل شرطي في هجوم بالاسلحة الرشاشة استهدف سيارة مدنية كان يستقلها في حي الحدباء في الجزء الشمالي من الموصل حسب ما اعلن مصدر في الشرطة العراقية.

وفي مدينة بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) قتل مسلحان وجرح ثالث صباح الاحد في انفجار عبوة ناسفة كانوا يحاولون زرعها على الطريق العام بين بلدة الغالبية وبعقوبة حسب ما اعلنه مصدر في الجيش العراقي. واوضح المصدر ان "انفجار العبوة تزامن مع مرور دورية للجيش العراقي مما اربك المسلحين وانفجرت بهم".

وتم العثور على عبوة اخرى داخل سيارة المسلحين المتوقفة بالقرب من مكان الانفجار.

وتقع بعقوبة على بعد 60 كلم شمال شرق بغداد وغالبا ما تشهد هجمات ضد القوات الاميركية والجيش والشرطة العراقية.

وفي شمال بغداد اكدت مصادر في الجيش والشرطة مقتل مسلح في الضلوعية اثر تبادل لاطلاق النار بين مسلحين مجهولين والجيش الاميركي.

وفي الدور (150 كلم شمال بغداد) تم العثور جنوب المدينة على جثة رجل تحمل آثار اطلاق نار مقطوعة الاطراف ومعصوبة العينين.

كما اعلن النقيب مؤيد الشديدي من شرطة الدجيل (40 كلم شمال بغداد) "العثور على ثلاث جثث تعود لسائقي شاحنات عراقيين مصابة بعيارات نارية في نهر صغير غرب المدينة".

وفي مدينة الطوز (200 كلم شمال بغداد) جرح ثلاث جنود عراقيين الاحد جراء انفجار جرار زراعي لدى مرور دورية مشتركة للجيشين العراقي والاميركي" وفق مصدر في الجيش العراقي.

ومن جهة ثانية اعلنت الشرطة العراقية مقتل ام وثمانية من ابنائها تتراوح اعمارهم بين عامين و20 عاما واصابة الابن التاسع وهو في الثالثة عشرة من عمره في راسه حين اقتحم مسلحون منزلهم في ساعة مبكرة من صباح الاحد في منطقة البلديات شرق العاصمة بغداد.

التعليقات