أوباما: "اليمين الاسرائيلي" وحركة "حماس" هما من يعيق تحقيق السلام..!

"..نتنياهو يحاول التحرك مسافة اكبر مما يرغب فيه ائتلافه الحاكم" وعلى عباس "ان يتعامل مع حركة حماس التي ترفض الاعتراف باسرائيل ونبذ العنف..!

أوباما:

اعتبر الرئيس الأمريكي، باراك أوباما أن العائق أمام استئناف "عملية السلام" بين إسرائيل والفلسطينيين "يكمن في الصعوبات الداخلية التي يواجهها زعماء الطرفين" على حد تعبيره..

ورأى الرئيس الامريكي، في اجتماع حاشد في مدينة تامبا بولاية فلوريدا (مساء الخميس) ان الائتلاف الحكومي الإسرائيلي " يمنع رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو من المضي قدما بطريق السلام ، من جهة ومن الجهة الاخرى "حركة حماس" التي ترفض أن تعترف بإسرائيل وان تنبذ العنف..!

وقال ان رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو "يحاول التحرك مسافة اكبر مما يرغب فيه ائتلافه الحاكم" وان رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس " الذي حسب قناعتي يرغب بالسلام حقا، يجب عليه ان يتعامل مع حماس - هذا التنظيم الذي يرفض الاعتراف باسرائيل ولا ينبذ الإرهاب"، قال الرئيس الامريكي.

واضاف: إسرائيل واحدة من أقوى حلفائنا..إنها مهمة بشدة لنا ولن أحيد أبدا عن ضمان امن إسرائيل" ..مشيرا ايضا الى ما اسماه بـ " محنة الفلسطينيين.. وهي امر يجب ان نعيره الاهتمام." وقال:" ليس جيدا لأمننا ولأمن إسرائيل إذا كان هناك ملايين الأفراد يشعرون باليأس"...!

التعليقات