إعتقال إثنين من فلسطينيي الداخل ومواطن دانماركي من أصل لبناني

وزارة الخارجية الدانماركية:"العاملين في السفارة الدانماركية في إسرائيل اصطدموا برفض إسرائيل التصرف بموجب القواعد الدبلوماسية المقبولة"

إعتقال إثنين من فلسطينيي الداخل ومواطن دانماركي من أصل لبناني
ذكرت مصادر إسرائيلية أنه تم إعتقال مواطن دانماركي من أصل لبناني في السادس من الشهر الجاري، بشبهة العضوية في حزب الله لأهداف "إرهابية"، على حد قول المصادر. كما سمح بالنشر عن إعتقال فلسطينيين إثنين من فلسطينيي الداخل بتهمة" إرتكاب مخالفات أمنية"، وقد تم تمديد إعتقالهما، اليوم، بخمسة أيام في محكمة الصلح في بيتاح تكفا.

وأشارت المصادر إلى تصريح نسب إلى محامي الدفاع عن المواطن الدانماركي بأن القضية لا تزال في بدايتها، وأن التحقيق سيثبت "ان الجبل أنجب فأراً".

وصادقت وزارة خارجية الدانمارك على النبأ، وصرحت بأنها لا تعلم شيئاً عن ظروف إعتقاله، فقد منع ممثلو الوزارة في إسرائيل من لقاء المعتقل. وساد الغضب في الحكومة الدانماركية لأن إسرائيل منعت إاتقاء المعتقل بعد مضي أكثر من أسبوع من إعتقاله. وكانت وسائل الإعلام الدانماركية قد نشرت أنه تم الإعتقال في أعقاب معلومات إستخبارية وصلت إلى جهاز الأمن العام (الشاباك) حول علاقة المتهم بحزب الله.

ونشرت وزارة الخارجية الدانماركية بياناً للصحافة المحلية تناول تسلسل القضية، وأشارت إلى أن العاملين في السفارة الدانماركية في إسرائيل قد اصطدموا برفض إسرائيل التصرف بموجب القواعد الدبلوماسية المقبولة. في حين صرح مختصون في القضاء الدولي أن إسرائيل، بتعاملها في هذه القضية، تخل بالقانون الدولي وميثاق حقوق الإنسان.

التعليقات