إمرأة تئمّ بمُصلين مسلمين من الرجال والنساء في كنيسة!

-

إمرأة تئمّ بمُصلين مسلمين من الرجال والنساء في كنيسة!
في سابقة هي الأولى من نوعها، أمّت امرأة صلاةَ الجمعة، اختلط فيها النساء بالرجال، مما أثار احتجاجات واتهامات بالاساءة الى الدين الاسلامي، من مسلمين آخرين أكدوا على أنه لا إمامة إلا للرجال!

ونظمت الصلاةَ المثيرةَ للجدل منظمةٌ تدعى "جولة حرية المرأة المسلمة" والموقع الألكتروني "صحوة الاسلام".
وقامت أمينة ودود، أستاذة الدراسات الإسلامية بجامعة "فيرجينيا كومنولث" الأمريكية، بإلقاء خطبة الجمعة وإمامة الصلاة التي حضرها زهاء 50 رجلا وامرأة إصطفوا جنبًا إلى جنب.

وأقيمت الصلاة وسط إجراءات أمن مُشدّدة بكنيسة "سينود هاوس"، التابعة لإحدى الكاتدرائيات بمدينة منهاتن. وكانت أماكن أخرى رفضت استضافة الحدث بعد تلقي تهديدات!

وقالت ودود في مؤتمر صحفي حاشد قبل الصلاة: "لا أريد أن أغيّر من طبيعة المساجد،أريد أن أشجع قلوب المسلمين على الأيمان بأنهم متساوون"، مضيفة أنها تتمنى المساعدة في إزالة "القيود المصطنعة والمزعجة"، التي تستهدف المرأة المسلمة.

واحتشد حوالي 15 مُحتجًا غاضبين خارج الكنيسة.

وقالت مُحتجة تدعى نصرة: "هذه المرأة لا تمثل الاسلام في شيء. هذه إساءة للدّين وعقوبة الإساءة هي الموت- وهو ما تستحقه هذه المرأة"!!

وكانت إسراء النعماني، مُنظمة الحدث، أثارت جدلاً العام الماضي عندما دخلت مسجدًا بمنطقة "مورجانتاون" بولاية "وست فرجينيا"، من الباب الأمامي المخصص للرجال. وقالت النعماني: "اليوم تنتقل النساء المسلمات من خلفية المسجد إلى الأمام. إنه حدث تاريخي"...

التعليقات