اتهام الرائد حسن بقتل 12 جنديا أمريكيا ومدني واحد وإصابة 40 آخرين..

حسن (39 عاما)، وهو طبيب نفسي من أصول أردنية كان على وشك أن يرسل إلى العراق، يخضع للعلاج في مستشفى سان أنطونيو بعد إصابته في الهجوم..

اتهام الرائد حسن بقتل 12 جنديا أمريكيا ومدني واحد وإصابة 40 آخرين..
قال الجيش الأميركي إنه وجّه 13 تهمة بالقتل المتعمّد إلى الرائد نضال حسن الذي أطلق النار على جنود أمريكيين في قاعدة فورت هود بولاية تكساس الأميركية الأسبوع الماضي، ما أدى إلى مقتل 12 جنديا ومدني واحد، وإصابة نحو 40 آخرين.

وقال المتحدث باسم قسم التحقيقات الجنائية بالجيش كريس غراي إن هذه التهم أولية، مشيرا إلى أن تهما إضافية قد توجه إليه في المستقبل وفقا لنتائج التحقيقات المتواصلة.

وأشار إلى أن المحققين الأميركيين يبذلون كل ما في وسعهم ويدرسون جميع الأسباب الممكنة وراء حادثة إطلاق النار من خلال جميع المعلومات المتاحة.

في غضون ذلك أمر الرئيس الأميركي باراك أوباما بمراجعة كيفية تعامل أجهزة المخابرات مع معلومات من المحتمل أن تكون جمعتها عن حسن بعد أن ثارت تساؤلات عما إذا كان هناك احتمال لعدم التفات السلطات الأميركية إلى علامات تحذيرية بخصوصه.

ومازال حسن (39 عاما) وهو من مواليد الولايات المتحدة لأبوين مهاجرين وكان يخدم كطبيب نفسي بالقاعدة العسكرية- يخضع للعلاج في مستشفى سان أنطونيو بعد إصابته في الهجوم الذي وقع الخميس الماضي.

وبينما تتواصل التحقيقات إزاء عملية القتل التي تسببت بمقتل 12 جندياً أميركياً ومدني واحد وإصابة 40، ذكر مكتب التحقيقات الفدرالي أن تحقيقاته تشير إلى أن المسلح تصرف لوحده ولم يكن جزءاً من عملية "إرهابية" أكبر.

وكانت قد أشارت مصادر أمريكية في وقت سابق إلى أن الضابط حسن كان على وشك أن يرسل إلى العراق، وأنه طبيب نفسي من أصول أردنية.

التعليقات