احمدي نجاد يتهم الولايات المتحدة بانها مرغت وجه العالم في الوحل

شن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الاحد هجوما عنيفا على واشنطن مشككا في اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر ومتهما الولايات المتحدة بانها "مرغت وجه العالم في الوحل" على ما افاد موقع التلفزيون الرسمي.

احمدي نجاد يتهم الولايات المتحدة بانها مرغت وجه العالم في الوحل

شن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد اليوم هجوما عنيفا على واشنطن مشككا في اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر ومتهما الولايات المتحدة بانها "مرغت وجه العالم في الوحل" على ما افاد موقع التلفزيون الرسمي.

وقال احمدي نجاد "انهم وقحون الى درجة انهم يهددوننا ويقولون ان كل الخيارات مطروحة على الطاولة، فلتذهبوا الى الجحيم (...) انتم الذين مرغتم وجه العالم في الوحل".

ولم تستبعد كل من الولايات المتحدة واسرائيل اللتين تتهمان ايران بالسعي الى حيازة السلاح النووي تحت غطاء برنامج نووي مدني، الخيار العسكري لوقف ايران في حين ما انفكت طهران تؤكد ان برنامجها النووي محض مدني.

واضاف احمدي نجاد ان الولايات المتحدة "اطلقت كلبا مسعورا (اسرائيل) في المنطقة وبهذه الذريعة ينهبونها باستمرار".

وتحدث احمدي نجاد مجددا عن اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 قائلا "لدينا مئات الاسئلة حول 11 ايلول/سبتمبر ولا بد ان يردوا عليها".

وتابع "اذا زعموا ان ثلاثة الاف شخص قتلوا في 11 ايلول/سبتمبر فيجب التعرف على (المسؤولين) واعدامهم. اننا سنساعدكم ايضا على اعتقالهم لكن شرط ان تقدموا لنا الادلة".

واضاف الرئيس الايراني ان "الاميركيين انفسهم لا يقبلون تلك الاقاويل".

وقد اثار الرئيس احمدي نجاد الشهر الماضي موجة من الاستنكار عندما قال في كلمة القاها امام الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك ان الولايات المتحدة متورطة في هجمات 11 ايلول/سبتمبر.

واعتبر الرئيس الاميركي باراك اوباما ذلك الخطاب حاقدا.

وقال احمدي نجاد "بهذه الذريعة اجتاحوا منطقتنا واراقوا الدماء ويفعلون ما يشاؤون". وخلص الى القول "من الافضل لكم ان تغادروا المنطقة بمحض ارادتكم لان شعوبها سيطردونكم بركلة في مؤخرتكم".

التعليقات