استطلاع:" 54% من الامريكيين يؤيدون فرض عقوبات على اسرائيل"

45% من اليهود عبروا عن تأيدهم لفرض عقوبات على اسرائيل في حال واصلت خرق حقوق الانسان الفلسطيني ولم تتخلص من اسلحتها النووية

استطلاع:
عبر 54% من الامريكيين عن تأيدهم لفكرة فرض عقوبات امريكية على اسرائيل في حال واصلت خرق حقوق الانسان في الاراضي المحتلة ( الضفة الغربية وقطاع غزة ) ولم تتخلص مما تملكه من اسلحة نووية.

هذا ما يقوله استطلاع اجري لصالح " مجلس المصالح القومية - المنظمة الامريكية لانتهاج سياسة متوازنة في الشرق الاوسط بعيدا عن تأثير اللوبي الصهيوني في واشنطن " .

ويستدل من الاستطلاع الذي نشره الموقع الاخباري الاسرائيلي " كورسوب"، ان 56% من الامريكيين اجابوا بنعم على سؤال " هل تعتقد بضرورة فرض عقوبات على اسرائيل ؟ " مقابل 29 % عبروا عن رفضهم و 15% لم يتمكنوا من الاجابة .

وكشف الاستطلاع انه بالاضافة الى تايد 72% من المسلمين الذين شملهم الاستطلاع فرض عقوبات على اسرائيل عبر 45% من اليهود عن موافقتهم على ذلك في حال واصلت اسرائيل خرق حقوق الانسان الفلسطيني ولم تتخلص من اسلحتها النووية..

وبلغت نسبة المؤيدين لمعاقبة اسرائيل بين اعضاء الحزب الجمهوري 46% مقابل 61% في الحزب الديمقراطي..

وقد بعث " مجلس المصالح القومية " بنتائج الاستطلاع للكونجرس مطالبا اياه بالتعامل مع اسرائيل وفرض العقوبات عليها كما يتم التعامل مع سوريا وليبيا ...

التعليقات