الامم المتحدة تؤكد تعهد ايران بتجميد أنشطة التخصيب النووي

حسن روحاني: تعليق تخصيب اليورانيوم سيستمر مادامت المحادثات مع الاتحاد الاوروبي مستمرة حول التوصل الى حل نهائي لقضية البرنامج النووي الايراني

الامم المتحدة تؤكد تعهد ايران بتجميد أنشطة التخصيب النووي
قال دبلوماسي مقرب من الامم المتحدة اليوم الاحد، ان المنظمة الدولية أكدت انها تلقت رسالة من ايران تتعهد فيها بوقف برنامج تخصيب اليورانيوم الذي تقول واشنطن انه يهدف الى انتاج أسلحة نووية.

وقال الدبلوماسي "تلقت (الوكالة الدولية للطاقة الذرية) رسالة من ايران تنص على انها ستعلق برنامج تخصيب اليورانيوم لديها." واضاف "انه تعليق كامل" بما في ذلك تحويل اليورانيوم.

وفي طهران قالت ايران في وقت سابق يوم الاحد أيضا انها سلمت رسالة الي الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للامم المتحدة تعلن فيها أنها ستعلق أنشطة تخصيب اليورانيوم كجزء من صفقة مع الاتحاد الاوروبي لتفادي عقوبات محتملة من مجلس الامن التابع للامم المتحدة.

وأضاف حسن روحاني كبير المفاوضين الايرانيين في المسألة النووية أن تعليق تخصيب اليورانيوم سيستمر مادامت المحادثات مع الاتحاد الاوروبي مستمرة حول التوصل الى حل نهائي لقضية البرنامج النووي الايراني.

وقال دبلوماسي من الاتحاد الاوروبي مطلع على المحادثات ان ايران وافقت على كل النقاط التي تطرق اليها اتفاق صاغه الجانبان في باريس الاسبوع الماضي. ومضى قائلا "توصلنا الى إتفاق كامل يتناول كل المسائل المذكورة في الاتفاقية."

التعليقات