الانتربول يصدر مذكرة بشأن المشتبه بهم في قتل المبحوح

-

الانتربول يصدر مذكرة بشأن المشتبه بهم في قتل المبحوح
باريس (رويترز) - اصدرت الشرطة الدولية مذكرة يوم الخميس لمساعدة الشرطة في تعقب 11 شخصا تريد سلطات دبي القبض عليهم للاشتباه في ضلوعهم في قتل محمود المبحوح القيادي بحركة حماس في دبي الشهر الماضي.

وقال الانتربول إن لديه سببا للاعتقاد بأن المشتبه بهم انتحلوا شخصيات أشخاص حقيقيين واستخدموها في ارتكاب الجريمة.

واضاف في بيان انه اعلن الاسماء والصور الواردة في جوازات السفر لتقييد قدرة المشتبه بهم على السفر لكنه حث الشرطة على التركيز على الصور في تحديد من الذين ستستجوبهم وتحتجزهم.

وقال الامين العام للانتربول رونالد نوبل "حيث ان الاسماء الواردة في جوازات السفر التي اكتشفتها شرطة دبي ضمن تحقيقها هي على الارجح اسماء أشخاص حقيقيين ابرياء انتحلت شخصياتهم لا يعتقد الانتربول اننا نعرف الشخصيات الحقيقية لاولئك الاشخاص المطلوبين."

وقال نوبل ان الانتربول نشر الاسماء التي استخدمت بطريقة احتيالية "لانه اذا وجد اي من الاشخاص الواردة صورهم في المذكرة الحمراء من الانتربول حائزا لجوازات سفر مزورة او مبدلة بطريقة احتيالية فستكون مثل هذه الحيازة دليل ادانة في مجموعة متنوعة من الجرائم."

والمذكرات الحمراء من الانتربول ليست مذكرات اعتقال دولية وانما تنشر بعدما تصدر السلطات الوطنية امر اعتقال للمساعدة في العثور على المشتبه بهم كي يمكن اعتقالهم او تسليمهم.

وقال الانتربول في موقعه على الانترنت انه في هذه الحالة طلبت شرطة دبي ومكتب الانتربول في ابوظبي اصدار المذكرات الحمراء.

وقال قائد شرطة دبي يوم الخميس انه يعتقد ان ضباط مخابرات اسرائيليين مسؤولون عن القتل. وقالت سلطات دبي ان جوازات سفر بريطانية وفرنسية والمانية وايرلندية استخدمت في العملية.


التعليقات