الخارجية الأمريكية تعتبر صواريخ سكود خطرا على لبنان..

باراك يدعي أنه لا توجد لإسرائيل أية نوايا عدوانية تجاه لبنان، وأنها تتوقع من الجميع الحفاظ على الهدوء. وبحسبه فإن إدخال منظومات أسلحة مخلة بالتوازن تشكل خطرا..

الخارجية الأمريكية تعتبر صواريخ سكود خطرا على لبنان..
قال الناطق بلسان الخارجية الأمريكية، بي جي كراولي، مساء أمس الأربعاء، إن نقل صواريخ سكود من سورية إلى حزب الله تعرض لبنان للخطر. ونقل عنه قوله "إن الولايات المتحدة تواصل فحص حصول مثل هذه العملية، ومن الواضح أنها خطيرة جدا"، على حد تعبيره.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن نقلت، يوم أمس الأربعاء، عن مصادر أمريكية وإسرائيلية أن سورية سلمت حزب الله، مؤخرا، صواريخ من طراز سكود.

وكان وزير الأمن الإسرائيلي، إيهود باراك، قد قال، الأربعاء، إن إسرائيل تتابع التقارير عما يحصل في لبنان. وأضاف أن تعاظم قوة حزب الله تعتبر خرقا فظا لقرارات مجلس الأمن.

كما ادعى باراك أنه لا توجد لإسرائيل أية نوايا عدوانية تجاه لبنان، وأنها تتوقع من الجميع الحفاظ على الهدوء. وبحسبه فإن إدخال منظومات أسلحة مخلة بالتوازن تشكل خطرا على الاستقرار والهدوء.

وبينما نفت سورية وحزب الله صحة هذه الأنباء، كتبت الصحيفة الأمريكية أن عددا من أعضاء الكونغرس الجمهوريين يعملون على منع تعيين سفير أمريكي جديد في دمشق.

في المقابل، وفي سياق متصل، قال مسؤولون أميركيون إن التقارير بشأن تقديم سوريا صواريخ سكود إلى حزب الله، لن يعوق تعيين السفير الجديد للولايات المتحدة في دمشق، ويرون في ذلك حاجة جديدة لتعيينه.

ومن جهتها فقد نقلت "هآرتس" عن الرأي الكويتية أنها وفرت تقرير مفصلا لجذور التوتر القائم في الشهور الأخيرة بين إسرائيل وسورية وحزب الله. وكتبت أن الصحيفة أزالت ستار السرية عما وصف في الإعلام الإسرائيلي بأنه "سلاح مخلّ بالتوازن" قامت سورية بتسليمه لحزب الله. وبحسب الصحيفة الكويتية فإن الحديث عن صواريخ باليستية من طراز سكود حصل عليها حزب الله للمرة الأولى في أعقاب التحذيرات التي وجهتها إسرائيل لدمشق.

التعليقات