الدول المناهضة للحرب تنسق مواقفها في باريس

لقاء فرنسي - الماني - روسي في الوقت الذي تواصل فيه الولايات المتحدة استعداداتها العسكرية وتمارس ضغوطا هائلة على اعضاء مجلس الامن ليؤيدوها في موقفها الموالي للحرب

الدول المناهضة للحرب تنسق مواقفها في باريس
اجتمعت الدول المناهضة للحرب وهي فرنسا وروسيا والمانيا في العاصمة الفرنسيه باريس اليوم لتنسق معارضتها للخطط الامريكية لشن حرب على العراق وذلك قبل اجتماع حاسم في مجلس الامن بعد غد الجمعه.

وصرح دبلوماسيون في باريس بان الوزراء الثلاثة يريدون التأكد من اتفاقهم على موقف مشترك في الوقت الذي تواصل فيه الولايات المتحدة استعداداتها العسكرية وتمارس ضغوطا هائلة على اعضاء مجلس الامن ليؤيدوها في موقفها الموالي للحرب.

واعلن حزب الخضر الالماني ان يوشكا فيشر وزير الخارجية وعضو الحزب اضطر الى الغاء خطابين سياسيين كان سيلقيهما في بافاريا والسفر الى باريس للقاء نظيريه الفرنسي والروسي.

وكان مقررا مسبقا ان يجتمع اليوم وزير الخارجية الفرنسي دومينيك دو فيلبان ووزير الخارجية الروسي ايجور ايفانوف للاعداد للجلسة التي تعقدها الامم المتحدة يوم الجمعة ويقدم خلالها مفتشو الاسلحة احدث تقرير لهم عن نزع سلاح العراق.وقال وزير الخارجية الالماني ان هناك مساندة دولية واسعة النطاق للخطة.

ولمحت فرنسا وروسيا الى انهما قد يضطران لاستخدام حق النقض/الفيتو/ ليعطلا تمرير مشروع تدعمه الولايات المتحدة يمهد الطريق لشن حرب على العراق.

وتقول باريس وموسكو ان هذا سابق لاوانه لان مفتشي الامم المتحدة لم يأخذوا الوقت الكافي لانهاء مهمتهم في العراق.

التعليقات