الرئيس الايراني: ارادة الشعب الفلسطيني اكبر قوة لتسوية قضية الشرق الاوسط

مشعل: المفاوضات مع إسرائيل تعتبر مضيعة للوقت طالما لم تنسحب من الأراضي المحتلة عام 1967

الرئيس الايراني: ارادة الشعب الفلسطيني اكبر قوة لتسوية قضية الشرق الاوسط
اعتبر رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية محمود احمدي نجاد ارادة الشعب الفلسطيني اكبر قوة يمكن من خلالها تسوية قضية الشرق الاوسط. وقال ان الشعب الفلسطيني اكد من خلال انتصار حماس في الانتخابات الاخيرة علي خيار المقاومة وان لاعداء لايمكنهم ان يواجهوا مثل هذه الارادة.

ووصف احمدي نجاد لدي استقباله رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس خالد مشعل والوفد المرافق له دعم الشعب الفسطيني لحماس بانه اكبر سند يمكن ان تحصل عليه هذه الحركة وقال ان الشعب الفلسطيني صوت لتحرير كل فلسطين واستمرار نهج المقاومة ولاقامة حكومة فلسطينية.

واعتبر احمدي نجاد انتصار حماس هو قرار تاريخي اتخذة الشعب الفلسطيني لانتخاب طريق جديد واضاف ان تصويت الشعب الفلسطيني لحماس وضع جانبا اتفاقية اوسلو وخارطة الطريق وكل ما طرح في السابق، واكد ارادة الشعب الفلسطيني رغم معارضة القوى الكبري والبلدان الغربية.
واشار الي الضغوط التي تمارسها القوى الكبري علي حماس كحرمانها من المساعدات المالية لعدم اعترافها باسرائيل وقال ان على حماس ان لا تقلق من الناحية الاقتصادية "ذلك ان خزائن الله سبحانه وتعالى لانفاد لها وان الله سيمدكم من حيث لاتحتسبون".

بدوره قال خالد مشعل ان حماس يمكنها ان تواصل انتصارها وان تتحمل مسؤولية السلطة وان تقاوم كل الصعاب ولن تتنازل عن مواقفها.

واكد مشعل "ان حماس لن تعترف بالكيان الصهيوني وستؤكد على تحرير كل الاراضي الفلسطينية المحتلة وعودة اللاجئين وتحرير السجناء في المعتقلات الصهيونية". وأضاف ان المفاوضات مع إسرائيل تعتبر مضيعة للوقت طالما لم تنسحب من الأراضي المحتلة عام 1967.

وفي مؤتمر صحفي عقده مشعل ووزير الخارجية الايراني منوشهار متقي، اليوم الثلاثاء، قال ان لايران دورا واسعا في فلسطين ونثق بدورها".

وكان مشعل قد اجرى امس محادثات في طهران مع المرشد الأعلى للثورة الإسلامية علي خامنئي، الذي وصف‎ مسؤوليـة البلدان‎ والشعوب‎ الإسلامية حيـال‎ القـضيـة الفلسطينية‎‎‎ بالخطيرة و الجسـيمـة مـؤكـدا بالقول‎:" يجب‎ علينا تمـهيـد الأرضية لكـي‎ يتمكن‎‎‎ جميع‎ المسلمين من المشاركة في‎ هـذه القضية الرئيسية للعالم‎ الإسلامي‎ مـن‎ خـلال‎ التخطيط الصحيح"‎.

التعليقات