الرباعي الدولي يحث اسرائيل على السماح للمقدسيين بالتصويت في الانتخابات التشريعية

واضاف: "ينبغي للجانبين كليهما أن يعملا على وضع آلية لتمكين الفلسطينيين المقيمين في القدس من ممارسة حقوقهم الديمقراطية المشروعة تماشيا مع سابقة موجودة"

الرباعي الدولي يحث اسرائيل على السماح للمقدسيين بالتصويت في الانتخابات التشريعية
طالبت المجموعة الرباعية للوساطة في صراع الشرق الأوسط اسرائيل امس الاربعاء بالعمل مع السلطة الفلسطينية لضمان أن يتمكن الفلسطينيون في القدس الشرقية المحتلة من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التشريعية الفلسطينية التي ستجرى الشهر القادم.

وقال مسؤولون في الأمم المتحدة ان البيان صدر بعد يوم من مشاورات بشأن نصه أجراها الأمين العام للمنظمة الدولية كوفي عنان بالهاتف مع وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس.

وقالت اسرائيل الأسبوع الماضي انها لن تسمح لسكان القدس الشرقية بالاقتراع في الانتخابات المقرر إجراؤها في 25 يناير كانون الثاني بزعم ان حركة المقاومة الإسلامية (حماس). وقال مسؤول اسرائيلي يوم الاثنين ان اسرائيل تدرس التراجع عن الحظر الذي هددت به.

وقال بيان المجموعة الرباعية الذي صدر يوم الاربعاء ان من الضروري أن تبدأ السلطات الاسرائيلية والفلسطينية على الفور تنسيق الاستعدادات للانتخابات.

واضاف البيان قائلا "ينبغي للجانبين كليهما أن يعملا على وضع آلية لتمكين الفلسطينيين المقيمين في القدس من ممارسة حقوقهم الديمقراطية المشروعة تماشيا مع سابقة موجودة."

وقال البيان ان المجموعة الرباعية تعتقد أن مجلس الوزراء الفلسطيني القادم "يجب ألا يضم أي عضو لم يلزم نفسه بمباديء حق اسرائيل في العيش في سلام وأمن ونهاية قاطعة للعنف والارهاب".

التعليقات