السماح لمنظمة المؤتمر الإسلامي بالمشاركة في البحث في مسألة "جدار الفصل العنصري"

محكمة العدل الدولية كانت سمحت مطلع هذا الشهر لجامعة الدول العربية أيضاً بالمشاركة في الجلسات وتقديم الحجج والأدلة الشفهية والمكتوبة

السماح لمنظمة المؤتمر الإسلامي بالمشاركة في البحث في مسألة
سمحت محكمة العدل الدولية في لاهاي لمنظمة المؤتمر الإسلامي بتقديم الأدلة المكتوبة والمشاركة في الجلسات الشفهية للبحث في مسألة "جدار الفصل العنصري" الذي تبنيه سلطات الاحتلال في فلسطين.

وبهذا التصريح، تم فتح المجال أمام منظمة المؤتمر الإسلامي حتى 30 من الجاري لتقدم بيان مكتوب، كما أنه يحق للمنظمة أيضاً أن تتقدم بأي بيان كلامي أثناء الجلسات التحضيرية في 23 من شباط- فبراير القادم.

وكانت محكمة العدل الدولية، سمحت مطلع هذا الشهر لجامعة الدول العربية أيضاً بالمشاركة في الجلسات وتقديم الحجج والأدلة الشفهية والمكتوبة.

وقد قام الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان بتقديم طلب للحصول على رأي تحكيم محكمة العدل الدولية في الرابع عشر من يناير- كانون الثاني بعد أن وافقت الجمعية العامة في اجتماعها على قرار بطلب رأي محكمة العدل الدولية فيما يتعلق ببناء "جدار الفصل العنصري".

وقد فوض القرار الأمين العام للأمم المتحدة بالحصول على رأي المحكمة، وذلك اعتماداً على القوانين الدولية ومؤتمر "جنيف الرابع" و"قرارات الجمعية العامة" و"مجلس الأمن الدولي" بشأن هذه القضية. ( وفا )

التعليقات