الشرطة البريطانية تدعي ان المستشار البريطاني د. ديفيد كيلي مات نتيجة الانتحار

أمس تم العثور على جثة كيلي وسط بريطانيا وكان قد اتهم بتسريب معلومات لشبكة البي بي سي حول تضخيم بلير لتقرير الاستخابرات حول أسلحة العراق لتبرير الحرب

الشرطة البريطانية تدعي ان المستشار  البريطاني د. ديفيد كيلي مات نتيجة الانتحار
ادعت الشرطة البريطانية اليوم ان المستشار البريطاني في وزارة الدفاع وخبير الأسلجة د. ديفيد كيلي مات نزيف كبير تسبب به قطع أحد الشرايين، وقالت الشرطة ان جميع الأدلة تبين ان المستشار أقدم على الانتحار بسبب الجدل الدائر حول دوره في تسريب المعلومات الى شبكة البي بي سي والمعاملة التي حظي بها بعد ذلك.

وكانت قوات الشرطة البريطانية قد عثرت أمس على جثة المستشار الحكومي مفقود د. ديفيد كيلي والضالع في الجدل المثار حول أسلحة الدمار الشامل العراقية.


وكان كيلي البالغ من العمر تسعة وخمسين عاما قد فقد أمس الخميس بعد أن خرج في نزهة وعثر على الجثة على بعد سبعة أميال من منزله صباح اليوم .

يذكر أن ديفيد كيلى أدلى في مطلع الاسبوع الحالي بشهادته أمام لجنة برلمانية حول الملف الذي أعدته الحكومة البريطانية عن أسلحة الدمار الشامل العراقية المزعومة الذي استخدم لتبرير شن الحرب على العراق..

وخلال جلسة الاستجواب المغلقة أكد كيلي للجنة البرلمانية أنه تحدث لصحفي في هيئة الاذاعة البريطانية " بي بي سي " حول المعلومات الاستخباراتية التي احتوى عليها ملف الحكومة.

لكنه نفى أن يكون هو المصدر الرئيسي للمعلومات التي اعتمد عليها الصحفي أندرو جيليجان في تقريره الذي قال ان الحكومة بالغت في التحذير من مخاطر أسلحة الدمار الشامل العراقية.

وقد أبلغ رئيس الوزراء البريطاني توني بلير بالنبأ أثناء سفره من الولايات المتحدة الى اليابان في اطار جولة خارجية يقوم بها ..

ويشير المحللون السياسيون في بريطانيا ان العثور على جثة المستشار كيلي تشكل مسمارا آخر يدق في نعش حكومة بلير وكان من طالبه بتقديم الاستقالة. لكن بلير طالب الصحافة بتوخي الموضوعية ونفى احتمال استقالته.

التعليقات