الفلبين تسحب قواتها المتبقية بالعراق، غدا الاثنين

أعلنت الفلبين، اليوم الأحد، أنها ستسحب قواتها المتبقية بالعراق، يوم غد الاثنين، وذلك تجاوبا مع مطلب الجهات المسؤولة عن خطف رهينة فلبيني ..

الفلبين تسحب قواتها المتبقية بالعراق، غدا الاثنين
أعلنت الفلبين، اليوم الأحد، أنها ستسحب قواتها المتبقية بالعراق، يوم غد الاثنين، وذلك تجاوبا مع مطلب الجهات المسؤولة عن خطف رهينة فلبيني والذين هددوا بذبحه ما لم تسحب الفلبين جنودها من البلاد.

وقالت دليا ألبرت وزيرة الشؤون الخارجية الفلبينية في بيان لها، صباح اليوم، ان "بقية افراد الفرقة الفلبينية العاملة في مجال المساعدات الانسانية في المراحل الأخيرة من عملية تسليم مسؤولياتهم."

وأضافت ان السفير الفلبيني روي سيماتو سيرافق الجنود الفلبينيين في زيارة لتوديع القائد البولندي الجديد بالعراق يوم الاثنين. واستطردت "بعد الزيارة ستتوجه الفرقة المتبقية إلى الكويت ومنها ستعود إلى مانيلا على متن رحلة تجارية."

وذكرت الحكومة الفلبينية امس السبت ان 11 من فرقتها التي تقوم بأعمال انسانية وقوامها 51 فردا وصلوا بالفعل للكويت قادمين من العراق ومن المتوقع أن يصلوا لمانيلا بعد ظهر الاثنين في إجراء تأمل الفلبين أن يساعد على تهدئة خاطفي الرهينة انجيلو دي لا كروز.

وكان من المقرر أن تعود كل القوات للفلبين بحلول 20 أغسطس / آب ولكنه تم تقديم الموعد تلبية لمطلب خاطفي دي لا كروز.

وذكرت قناة الجزيرة الفضائية التلفزيونية، يوم الخميس الماضي، إن دي لا كروز قال في رسالة إنه سيعود الى الوطن. ولكن الجماعة التي تحتجز الرهينة الفلبيني وهو أب لثمانية أطفال أوضحت انها لن تفرج عنه إلا بعد أن تسحب مانيلا آخر جندي لها من العراق.

وسعت واشنطن لاقناع مانيلا بعدم الاذعان للمتشددين الذين يحتجزون دي لا كروز. وقال محللون إن الانسحاب سيوتر علاقات مانيلا مع الولايات المتحدة.

التعليقات