المنسق الأمني الأمريكي يزور المنطقة قريباً

-

المنسق الأمني الأمريكي يزور المنطقة قريباً
ذكرت مصادر إسرائيلية أن الجنرال الأمريكي وليام وورد، الذي أعلنت عنه وزيرة الخارجية الأمريكية، كونداليزا رايس، منسقاً أمنياً في السلطة الفلسطينية، سيزور المنطقة خلال هذا الشهر، كما صرحت بذلك وزارة خارجية الولايات المتحدة.

وبحسب المصادر فإن رايس قد أعلنت عن تعيين وورد في ختام زيارتها للمنطقة، وقالت أن وظيفته ستكون المساعدة في إصلاح الأجهزة الأمنية في السلطة الفلسطينية ومراقبة نشاط الأجهزة ودعم التنسيق الأمني بين إسرائيل والفلسطينيين.

وبحسب أقوالها فإنه سيكون في ساعة الضرورة على رأس جهاز التنسيق الثلاثي. وأنه سيكون على اتصال مع مصر والأردن اللتين ستأخذان دوراً في ترتيبات الأمن.

ويشغل الجنرال وورد حالياً منصب نائب قائد القوات البرية الأمريكية في أوروبا، وأشغل في السابق قائداً لقوات حلف الناتو في البوسنة، كما عمل في سفارة الولايات المتحدة في مصر كمسؤول عن المساعدة الأمنية من الولايات المتحدة لمصر.

وبحسب المصادر الإسرائيلية أيضاً فإن كبار الموظفين الإسرائيليين عبروا عن رضاهم، هذا الأسبوع، من تعيينه والصلاحيات المقلصة التي منحت له وكونه سيتركز فقط في الشأن الأمني، وأنه سيتم توجيهه أساساً إلى الجانب الفلسطيني.

وكان قد أعلن الرئيس الأمريكي، جورج بوش، عن تعيين سفير الولايات المتحدة في مصر، ديفيد وولتش، كمساعد لوزيرة الخارجية لشؤون الشرق الأوسط، وسيحل محل ويليان بيرنز، ولم تتم بعد المصادقة الرسمية على التعيين.

التعليقات