الوزراء الأوروبيون يريدون اشراك السلطة الفلسطيية في زيارتهم لغزة...

-

الوزراء الأوروبيون يريدون اشراك السلطة الفلسطيية في زيارتهم لغزة...
اعلنت وزارة الخارجية الفرنسية ان الوزراء الاوروبيين الذين سيتوجهون قريبا الى قطاع غزة تلبية لدعوة نظيرهم الاسرائيلي افيغدور ليبرمان ياملون باشراك السلطة الفلسطينية في هذه الزيارة للقطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس.

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو في مؤتمر صحافي الثلاثاء انه في رسالة مشتركة مؤرخة في الخامس من تموز/يوليو وموجهة الى المسؤول الاسرائيلي، وافق وزراء خارجية المانيا وبريطانيا واسبانيا وفرنسا وايطاليا "على مبدأ" هذه الزيارة.

ولم يتم تحديد موعد هذه الزيارة، لكن مصدرا دبلوماسيا فرنسيا رجح انها لن تحصل قبل نهاية تموز/يوليو، لافتا الى ان وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون سترفع تقريرا عن جولة ستقوم بها في المنطقة في منتصف تموز/يوليو خلال جلسة للمجلس الاوروبي تعقد في 26 من الشهر نفسه.

واوضح فاليرو انه اضافة الى رغبتهم في رفع الحصار عن قطاع غزة، فان الوزراء الاوروبيين "ياملون ايضا باشراك السلطة الفلسطينية بوصفها ممثلا شرعيا للشعب الفلسطيني، وذلك في طريقة لا تزال تتطلب تحديدا".

واضاف ان الوزراء "ينوون استكمال زيارتهم لغزة بمشاورات مع الحكومة الاسرائيلية والسلطة الفلسطينية في الاراضي الفلسطينية بهدف التذكير (خصوصا) بتاييدهم مواصلة المفاوضات غير المباشرة" التي تجري برعاية الولايات المتحدة.

وكان رئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو اعلن الاثنين ان الوزراء الاوروبيين سيقومون قريبا بزيارة لقطاع غزة.

التعليقات