اوباما .. غضب الشعب الأمريكي وراء فوز براون في ماساتشوستس

أوباما أعرب عن اعتقاده بأن سبب "اكتساح" الجمهوري سكوت براون في السباق على مقعد ماساتشوستس بمجلس الشيوخ الأمريكي هو "نفس الشيء" الذي أوصله الى السلطة.

اوباما .. غضب الشعب الأمريكي وراء فوز براون في ماساتشوستس
قال الرئيس الامريكي باراك أوباما ان الشعب الأمريكي "غاضب" و"محبط" بسبب ما حدث خلال السنوات الثماني الماضية.

وأعرب أوباما خلال مقابلة مع محطة (ايه بي سي نيوز) التلفزيونية الليلة الماضية عن اعتقاده بأن سبب "اكتساح" الجمهوري سكوت براون في السباق على مقعد ماساتشوستس بمجلس الشيوخ الأمريكي هو "نفس الشيء" الذي أوصله الى السلطة.

وكان براون تمكن من هزيمة منافسته الديمقراطية مارثا كوكلي في انتخابات خاصة لمجلس الشيوخ بولاية ماساشوستس ليعزز تمثيل الجمهوريين في المجلس بشكل ربما يعرض جهود تنفيذ أجندة أوباما للخطر.
وأصبح براون النائب الجمهوري رقم 41 في مجلس الشيوخ ليفقد الديمقراطيون الأغلبية اللازمة وقدرها 60 مقعدا لتمرير خطة اصلاح نظام الرعاية الصحية أو أي تشريعات أخرى.

وقال اوباما ان مشاعر الاحباط لدى رجل الشارع الأمريكي بشأن الاقتصاد ساهمت في فوز الجمهوري براون في انتخابات مجلس الشيوخ بولاية ماساتشوستس.

وتطرق أوباما الى السياسات التي اتخذت في العام الماضي مؤكدا "انها "كانت الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله بالنسبة لنا لانقاذ النظام المالي وأنا لا اقدم اعتذارا عن ذلك على الاطلاق".

وأكد أوباما أنه يتحمل "المسؤولية الكاملة عن حقيقة أنه كان علينا انقاذ نظام مالي ربما كان يمكن أن يجعل الامور أكثر سوءا واضطررنا الى اتخاذ الخطوات التي قمنا به في بداية العام من أجل تحقيق استقرار الاقتصاد".
وأعرب عن ارتياحه لرؤية الاقتصاد ينمو مرة أخرى قائلا "نتوقع اقتصادا أفضل بكثير في عام 2010".
واعترف الرئيس الامريكي بانه ارتكب "بلا شك" اخطاء خلال أول عام له في البيت الأبيض.

وتطرق أوباما الى الوضع في هايتي التي ضربها زلزال مدمر الأسبوع الماضي قائلا ان الولايات المتحدة "حريصة للغاية" على العمل مع حكومة هايتي والأمم المتحدة وانه سيجرى وضع أجندة بعيدة المدى لاعادة بناء الدولة الكاريبية الفقيرة.

وتناول أوباما العام الأول له في البيت الأبيض مؤكدا "أنه خلال هذا العام كان علينا اتخاذ بعض القرارات التي لا تحظى بشعبية ولقد ارتكبنا بعض الاخطاء وأنا شخصيا ارتكبت بعض الاخطاء".
لكنه شدد على انه "بعد عام لم أكن أكثر تفاؤلا حول امكانيات الأمريكية قبل ذلك وأنا بالتأكيد أكثر تفاؤلا مما كنت عليه قبل عام".

"كونا"

التعليقات