بورصة التعيينات في واشنطن بدأت؛ "الآنسة بيزلي" أول المنضمين!

-

بورصة التعيينات في واشنطن بدأت؛
لا ينوي الرئيس الأمريكي المنتخب أخيرًا، جورج بوش، إدخال تغييرات فورية في تركيبة حكومته، بل سينتهج تغييرات تدريجية ستستمر تسعة أشهر- هذا ما تتناقله التقديرات الصحفية الأمريكية.

ومن المرجح أن يكون وزير القضاء، جون أشكروفت، أول الخارجين من الحكومة الأمريكية، لأسباب شخصية وصحية، ونتيجة لشعبيته المنخفضة جدًا. وزير آخر مرشح للخروج من الحكومة هو وزير المالية، جون سناو، ومن جهته يطالب وزير الأمن الداخلي، توم ريدج، بالتنحي عن منصبه بعد ثلاث سنوات "مضنية" مرت على عمليات الحادي عشر من أيلول 2000- على حد تعبيره. ويبدو أنّ وزير الصحة، تومي تومبسون ووزير التجارة، دون أفانس، يرغبان في التنحي أيضًا.

إلا أنّ أكثر الشائعات إلحاحًا في الأروقة السياسية الأمريكية تدور حول وزير الخارجية الأمريكي، كولن باول، المحبط من كل ما يتعلق بوضع السياسة الأمريكية الخارجية. وكتبت صحيفة "واشنطن بوست"، اليوم الجمعة، أنّ باول قال لمقربيه إنه من الممكن أن يظل في موقعه لبضعة أشهر في سنة 2005. ويُنظر إلى جون دنفورط، سفير الولايات المتحدة إلى "الأمم المتحدة"، على أنه أكثر المرشحين حظًا لخلافة باول في وزارة الخارجية، أو لخلافة أشكروفط في وزارة القضاء.

وأعربت كونديليزا رايز، مستشارة الرئيس الأمريكي للأمن القومي، بعد أربع سنوات "مضنية" في البيت الأبيض، أنها غير معنية بوزارة الخارجية. ومع أن اسمها يُذكر مرارًا على أنها خليفة باول، إلا أنها قالت لمقربيها إنها غير معنية "بالطقوس الدبلوماسية المملة وببيروقراطية وزارة الخارجية".

وترجح المصادر الصحفية واشنطن أن رايس تتطلع إلى البنتاغون؛ فهي معنية بوزارة "الدفاع"، إلا أنّ وزير "الدفاع" الحالي، دونالد رامسفيلد (71 عامًا)، معني بالبقاء في منصبه بغية تحسين صورته وإعادة "سمعته البراقة" التي كان يملكها قبل التورط في الوحل العراقي.

وإلى جانب التكهنات هناك انضمام مؤكد إلى البيت الأبيض، وهو عضو جديد في عائلة الرئيس الامريكي جورج بوش وزوجته لورا: جروة صيد صغيرة اسكتلندية من نوع ترير تسمى الآنسة بيزلي!

وقال سكوت مكليلان، المتحدث باسم البيت الابيض، إنها هدية بوش لزوجته لورا في عيد ميلادها الثامن والخمسين- يوم الخميس الماضي.

وأوضح مكليلان أن "الآنسة بيزلي" التي ولدت يوم 28 من تشرين الاول ستصل الى البيت الابيض قبل عطلة عيد الميلاد.

وتنضم "الآنسة بيزلي" إلى رفقة كلب صيد صغير اسكتلندي من نوع ترير اسمه بارني وقطة سوداء اسمها انديا، يعيشان في البيت الأبيض. وكان توفي في شباط الماضي أحد كلاب أسرة بوش وكان انجليزيا من نوع السبنيلي الصغير واسمه بارني!

التعليقات