بوش: يجب ألا تتلقى حماس أي تمويل قبل أن تعترف بإسرائيل..

في الوقت الذي رفض فيه بوش التعليق على قرار إسرائيل وقف دفع عائدات الضرائب والجمارك للسلطة الفلسطينية، الخارجية الأميركية تعلن أن واشنطن "تتفهم" القرار الإسرائيلي!

بوش: يجب ألا تتلقى حماس أي تمويل قبل أن تعترف بإسرائيل..
أعلن الرئيس الأميركي جورج بوش أن حركة حماس ينبغي ألا تتلقى أي تمويل "إلى أن تعترف بحق إسرائيل في الوجود وتتحول إلى شريك في السلام"..

ورفض بوش في تصريحات للصحفيين التعليق على قرار الحكومة الإسرائيلية بوقف دفع عائدات الضرائب والجمارك للسلطة الفلسطينية. لكن الخارجية الأميركية أعلنت على لسان المتحدث آدم إيرلي أن واشنطن "تتفهم" القرار الإسرائيلي!

وفي القاهرة قالت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس إن المجتمع الدولي ينتظر من الحكومة الفلسطينية الجديدة الالتزام بـ "بعض المتطلبات لتولي الحكم". وعددت رايس هذه الشروط وهي الاعتراف بإسرائيل والالتزام بالاتفاقات الموقعة ونبذ ما وصفته بالإرهاب.

وأضافت في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرها المصري أحمد أبو الغيط "لا يمكن أن تضع قدما في معسكر الإرهاب والقدم الأخرى في معسكر السياسة".

من جهته رأى أبو الغيط ضرورة منح حماس وقتا كافيا قائلا "أنا واثق من أن حماس ستتطور وتتحول ولا يجب أن نحكم مقدما على القضية".

وأضاف أنه على ثقة بأن الفلسطينيين سيدركون متطلبات الوضع حاليا و"الحاجة إلى رؤية دولتين تعيشان جنبا إلى جنب ضمن حدود آمنة في إطار اعتراف متبادل".

وأكد الوزير المصري معارضة بلاده أي سياسات من قبل الحكومة الإسرائيلية تؤدي إلى حرمان الفلسطينيين من الحصول على مستحقاتهم المالية.

التعليقات