بوش يدعي التزامه بقيام دولة فلسطينية الى جانب اسرائيل

ادعاء بوش هذا جاء في رسالة بعث بها الى رئيس الوزراء الفلسطيني، احمد قريع، مساء اليوم..

بوش يدعي التزامه بقيام دولة فلسطينية الى جانب اسرائيل
قال مسؤول فلسطيني، اليوم الثلاثاء، ان الرئيس الامريكي جورج بوش ذكر مجددا في رسالة بعث بها الى رئيس الوزراء الفلسطيني،ابو العلاء، انه "ملتزم بقيام دولة فلسطينية بجوار اسرائيل وبمحادثات السلام في الشرق الاوسط".

وكان الفلسطينيون قد اعربوا عن غضبهم الشديد على بوش اثر تصريحه امام رئيس الوزراء الاسرائيلي، اريئيل شارون وتعهده له في رسالة ضمانات بانه يمكن لاسرائيل الاحتفاظ بأجزاء في الضفة الغربية في اطار أي اتفاق نهائي، واستبعاده لعودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم السابقة.

كما اتهم الفلسطينيون بوش بالتنكر لخطته المسماة "خارطة الطريق" اثر تصريحه في نهاية الاسبوع الماضي، بأن الجدول الزمني الذي يحدد قيام دولة فلسطينية حتى نهاية 2005 لم يعد واقعيا.

وفي اعقاب اجتماع بوش بالملك الاردني عبد الله، قبل اسبوع، وتعهده امامه بارسال رسالة الى الفلسطينيين توضح الموقف الاميركي، بعث بوش اليوم، رسالة مؤلفة من ثلاث صفحات الى احمد قريع.

وقال صائب عريقات وزير شؤون المفاوضات بالسلطة الفلسطينية "ان بوش تحدث مجددا عن رؤيته لحل يستند الى قيام دولتين ومبدأ الا يحاول طرف ان يجهض مفاوضات الوضع النهائيط.

وقال عريقات ان الرئيس الامريكي أكد أيضا مرتين في الرسالة "ان الهدف من عملية السلام هو انهاء الاحتلال الذي بدأ في عام 1967 ".

التعليقات