جاك سترو وسيلفان شالوم يناقشان، غداً، سبل تحريك المفاوضات الاسرائيلية - الفلسطينية

سترو يكرر دعوته الى اقامة دولة فلسطينية مستقلة الى جانب اسرائيل ويدعو شارون وحكومته الى المساهمة في الجهود الدولية المبذولة لحل الصراع

جاك سترو وسيلفان شالوم يناقشان، غداً، سبل تحريك المفاوضات الاسرائيلية - الفلسطينية
قال وزير الخارجية البريطاني، جاك سترو، إنه سيناقش مع نظيره الاسرائيلي، سيلفان شالوم، غداً الثلاثاء، سبل دفع العملية السلمية بين اسرائيل والفلسطينيين الى الأمام.
وكان سترو يتحدث امام البرلمان البريطاني اليوم، حيث استعرض موقف بلاده إستعداداً للحرب مع العراق. لكنه أسهب في الحديث عن ضرورة تسوية النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين فقال ان عدد القتلى الفلسطينيين منذ ايلول 2000، بلغ أكثر من 2300 فلسطيني مقابل 700 إسرائيلي، ولا يمكن للمجتمع الدولي أن يدع دورة العنف هناك تقضي على الأمل في إيجاد مستقبل أفضل. وكرر دعوته إلى اقامة دولة فلسطينية مستقلة داخل حدود 67، "الى جانب دولة اسرائيل الآمنة، المتحررة من العمليات المسلحة، والمتمتعة باعتراف العالم العربي"، مضيفا "أنه كما هو الحال بالنسبة لنزع أسلحة العراق، فإن مسألة الشرق الأوسط ستقضي على أحد الأسباب الرئيسية للنزاع في المنطقة".

واعرب سترو عن أمله بأن "يتم تطبيق الاصلاحات في السلطة الفلسطينية وأن يقود ذلك إلى دفع العملية السلمية، كما تم التعبير عنها في خارطة الطرق". وقال إنه أجرى، خلال الأسبوع الأخير، محادثتين مع رئيس السلطة الفلسطينية، ياسر عرفات، وابلغه ترحيبه بقرار تعيين أبو مازن، رئيسا للحكومة الفلسطينية، مضيفاً: " من يعرف أبو مازن، يعرف بأن نواياه ازاء التوصل إلى سلام مع اسرائيل هي نوايا حقيقية".

وطالب سترو الحكومة الاسرائيلية ورئيسها اريئيل شارون "التعاون مع المجتمع الدولي من أجل شق طريق السلام"، ملمحا الى ان قيام الدولة الفلسطينية سيلي حل الأزمة العراقية.

التعليقات