دعوة سويسرا لالغاء حظر بناء المآذن وسويسري يبني مئذنة احتجاجا..

-

دعوة سويسرا لالغاء حظر بناء المآذن وسويسري يبني مئذنة احتجاجا..
دعت منظمة المؤتمر الاسلامي أمس، الجمعة، السلطات السويسرية الى الغاء نتائج الاستفتاء الذي جرى في سويسرا مؤخرا لحظر بناء الماَذن في البلاد والذي اثار انتقادات الأمم المتحدة والدول الإسلامية وعدد من الدول الأوروبية والفاتيكان.

ونقل عن السفير الباكستاني لدى المنظمة، زامير أكرم، قوله إن ممثلي الدول ال 56 الأعضاء في المنظمة نقلوا هذه الدعوة الى السفير السويسري في مقر الأمم المتحدة بجنيف دانتي مارتينيللي، مشيراً الى أن هناك خطراً بأن يؤدي اتخاذ مثل هذه الخطوة إلى حظر مماثل في دول أوروبية أخرى.

بدورها أكدت نافيه بيلاي مفوضة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة أن قرار الحظر يشكل تمييزاً كبيراً ويتسبب بانقسام عميق معتبرة انه خطوة مؤسفة تتخذها سويسرا.

وأضافت .. لا أتردد لحظة في إدانة معاداة الأجانب والتخويف الذي اتسمت به الحملات السياسية في عدد من الدول ومن بينها سويسرا والتي أدت الى نتائج مثل هذه.

وفي هذا السياق بنى مواطن سويسري غير مسلم مئذنة فوق مدخنة مبنى مؤسسته الواقعة في بوسينيي في ضاحية لوزان احتجاجاً على نتيجة الاستفتاء.

وقال غيوم موران الذي يدير سلسلة متاجر لبيع الأحذية في سويسرا "إنها لفضيحة أن يكون السويسريون قد صوتوا لصالح الحظر ".

وتقوم المئذنة التي تبدو من بعيد وكأنها تعلو مسجداً على قاعدة حجرية بيضاء يعلوها برج دائري أبيض ذو نوافذ وفوقه قبة خشبية يعلوها هلال ذهبي اللون.

وأكد رجل الاعمال أن تصويت السويسريين في 29 تشرين الثاني على حظر الماَذن تسبب بصدمة دفعته وهو غير المسلم الى بناء هذه المئذنة احتجاجاً على ما جرى وكذلك من أجل إرسال رسالة سلام.

وقال: لم يسبق لنا أن واجهنا مشاكل مع المسلمين في سويسرا، ملقياً اللوم على الأحزاب السياسية لعدم قيامها بتحرك كاف ردا على مبادرة حزب وحدة الوسط الديمقراطية بحظر الماَذن.

التعليقات