رئيس الوزراء الماليزي يصف الاسرائيليين بانهم رجال عصابات

-

رئيس الوزراء الماليزي يصف الاسرائيليين بانهم رجال عصابات
صرح رئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق الاثنين ان الاسرائيليين "رجال عصابات دوليون" وطالب بمحاكمة المسؤولين عن الهجوم على "اسطول الحرية" امام محكمة العدل الدولية.

وقال رزاق امام البرلمان ان "ماليزيا ستطلب من مجلس الامن الدولي ادانة الاعتداءات الاسرائيلية والعمل على محاكمة مرتكبيها امام محكمة العدل الدولية".

كما طلب من الولايات المتحدة ممارسة اقوى الضغوط على اسرائيل.

واكد ان "مجموعات الكومندوس الاسرائيلية اطلقت النار على الناشطين من قرب وحتى على ظهورهم في عمل جبان لا يمكن الصفح عنه". وتابع ان "سلوكا كهذا اصبح ممكنا لان رجال العصابات الدوليين، اسرائيل، يعرفون انهم محميون من قبل قوة عالمية".

ووافق البرلمانيون الماليزيون بالاجماع على مذكرة الادانة التي دافع عنها رئيس الوزراء. ولا تقيم ماليزيا علاقات دبلوماسية مع اسرائيل.

وكان وزير الخارجية الماليزي حنيفة امام طلب من مجلس الامن ان يكون اكثر قسوة حيال اسرائيل. وعبر عن اسفه لان "العالم -- بما في ذلك الدول الاوروبية -- نشر بيانا قويا جدا لكن ما قالته الامم المتحدة ضعيف جدا جدا".

وطلب مجلس الامن الدولي في الاول من حزيران/يونيو تحقيقا "موضوعيا يتسم بالمصداقية والشفافية" حول التدخل العسكري الاسرائيلي ضد الاسطول الصغير المؤيد للفلسطينيين الذي كان ينقل مساعدة انسانية لقطاع غزة المحاصر.

التعليقات