رابطة طلاب أعرق كلية اقتصاد بريطانية تقاطع إسرائيل وتدعو لعودة اللاجئين الفلسطينيين..

وجاء في افتتاحية الجلسة: نحيي السنة الحالية الذكرى الستين للنكبة التي تم فيها تهجير معظم الفلسطينيين من بيوتهم. التهجير الذي خطط له ونفذ بشكل منهجي على يد مقيمي دولة إسرائيل

رابطة طلاب أعرق كلية اقتصاد بريطانية تقاطع إسرائيل وتدعو لعودة اللاجئين الفلسطينيين..
قررت رابطة الطلاب في أعرق كلية اقتصادية في بريطانيا «الكلية الاقتصادية في لندن» إطلاق حملة تدعو لمقاطعة إسرائيل. وتقرر في جلسة عقدتها الرابطة يوم الخميس الماضي تنظيم سلسلة نشاطات تستمر إلى أن توقف إسرائيل سياسة التفرقة العنصرية واضطهاد الفلسطينيين.

وجاء في افتتاحية الجلسة: نحن نحيي لسنة الحالية الذكرى الستين للنكبة التي تم فيها تهجير معظم الفلسطينيين من بيوتهم. التهجير الذي خطط له ونفذ بشكل منهجي على يد مقيمي دولة إسرائيل. وقال ممثلو الطلاب أن في الضفة الغربية تنتشر مئات الحواجز تهدف إلى وضع السكان الفلسطينيين في سجن كبير.

واقتبس الطلاب مقاطع من مقالة للمستشار القضائي السابق للحكومة، ميخائيل بن يئير، نشرت عام 2002 في صحيفة هآرتس والتي جاء فيها: أقمنا نظام أبرتهايد في المناطق فور احتلالها. نظام الاضطهاد قائم حتى يومنا هذا".

وأكدت الرابطة على حق عودة الفلسطينيين إلى ديارهم وتعويضهم. ودعت إسرائيل إلى «وقف التفرقة العنصرية المنهجية ضد الفلسطينيين في حدود فلسطين المحتلة عام 1948 وأن تتحول إلى دولة كل مواطنيها». وقررت الرابطة مقاطعة إسرائيل والدول التي تزودها بالسلاح، والدوا التي تساعد في بناء جدار الفصل العنصري وهدم نمازل الفلسطينيين، أو تلك التي لديها نشاطات في الضفة الغربية وفي المستوطنات.


التعليقات