روسيا ترفض الانتقادات الإسرائيلية...

-

روسيا ترفض الانتقادات الإسرائيلية...
رفضت روسيا اليوم الخميس انتقاد اسرائيل لاجتماع الرئيس ديمتري ميدفيديف مع زعيم حركة المقاومة الاسلامية - حماس هذا الاسبوع.

ووصفت وزارة الخارجية الاسرائيلية حماس يوم الاربعاء بأنها "منظمة ارهابية بكل السبل" وقالت انها "تشعر بخيبة أمل عميقة" لان ميدفيديف اجتمع مع رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل اثناء زيارة الى سوريا هذا الاسبوع.

وتشكل روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة رباعي الوساطة الدولية في عملية السلام بالشرق الاوسط. وتعتبر الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي واسرائيل حركة حماس جماعة ارهابية. وتصر روسيا على ضرورة ألا تعزل حماس.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية اندريه نسترينكو في بيان " حماس... حركة مدعومة بالثقة والتعاطف من جانب كثير من الفلسطينيين." واضاف "لدينا اتصالات منتظمة مع هذه الحركة."

وتابع "من المعروف ايضا ان كل المشاركين الاخرين في رباعية الشرق الاوسط لديهم ايضا نوع من الاتصال بقيادة حماس رغم أنهم لسبب غير معروف يعزفون عن الاعتراف بذلك علنا."

ودعا ميدفيديف اثناء الاجتماع مع مشعل لسرعة الافراج عن الجندي الاسرائيلي المخطوف جلعاد شاليط الذي تحتجزه حماس في قطاع غزة منذ نحو اربع سنوات. ورفضت حماس في وقت لاحق الضغط الروسي وقالت ان شاليط لن يفرج عنه بدون اتفاق "مشرف" لتبادل السجناء مع اسرائيل.

التعليقات