روسيا توفد مبعوثا الى الشرق الاوسط

الخارجية تقول ان هدف الرحلة هو دفع الجهود الدولية والاقليمية لتجنب المزيد من تردي الاوضاع وتحسين العلاقات الفلسطينية الاسرائيلية"

روسيا توفد مبعوثا الى الشرق الاوسط
أوفدت روسيا مبعوثا الى الشرق الاوسط، اليوم الاثنين، بهدف التوصل لأرضية مشتركة بين خطة اسرائيل الاحادية للانسحاب من غزة التي يعارضها الفلسطينيون وبين "خارطة الطريق" التي تدعمها اللجنة الرباعية.

وأيدت موسكو المطالب الفلسطينية بعقد اجتماع للجنة الرباعية التي تضم الامم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا والذي من المزمع عقده في اوائل مايو / ايار المقبل في نيويورك.

ولم يتطرق بيان الخارجية الروسية الى الدول التي سيزورها المبعوث الكسندر كالوجين خلال الجولة التي تأتي في وقت مناسب لاجتماع اللجنة الرباعية والذي يهدف الى البحث عن سبل لدفع عملية السلام الى الامام.

وقال بيان الخارجية الروسية "هناك خطة للبحث مع اطراف اللجنة الرباعية والاطراف الاقليمية عن وسائل محددة للتوصل لحل وسط بين الخطة الاسرائيلية لفك الارتباط وبين خارطة الطريق للتسوية في الشرق الاوسط."

واضاف البيان "هدف الرحلة هو دفع الجهود الدولية والاقليمية لتجنب المزيد من تردي الاوضاع وتحسين العلاقات الفلسطينية الاسرائيلية."

وخلال تصريحات توخى فيها الدقة تجنب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اتخاذ اي جانب في التطورات الاخيرة بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

التعليقات