صحيفة "نيويورك تايمز" تعلن تأييدها لجون كيري

الصحيفة تصف كيري بانه"رجل يتمتع بجوهر إخلاقي قوي" كما "يتمتع بصفات قد تكون مبادئ أساسية لقائد عظيم."

صحيفة
أعلنت صحيفة "نيويورك تايمز" أبرز الصحف الأمريكية والأوسع انتشارا، تأييدها للسيناتور الديمقراطي جون كيري في السباق المحموم إلى رئاسة البيت الأبيض، واصفة كيري بأنه "رجل يتمتع بجوهر إخلاقي قوي" كما "يتمتع بصفات قد تكون مبادئ أساسية لقائد عظيم."

تأييد الصحيفة الذي سيظهر على صفحات عددها الصادر الأحد، بثته على موقعها الإلكتروني، مساء السبت.

وقالت الصحيفة "لقد تأثرنا بسعة المعرفة والتفكير الواضح التي يتمتع بهما السيد كيري، إنه مستعد وبرضى لإعادة تقييم قرارات عندما تتغير الظروف."

وقالت الصحيفة أيضا إن "حياة كيري برمتها كانت في خدمة الشأن العام."

الصحيفة المعروفة بانتقاداتها العنيفة للرئيس الأمريكي جورج بوش والتي شجبت بقوة سياساته الداخلية والخارجية، كتبت بأن السباق إلى البيت الأبيض هي مسألة تتعلق "بشكل رئيسي بولاية السيد بوش الفظيعة."

وأعربت الصحيفة عن مخاوفها من تبوء الرئيس بوش ولاية ثانية، خاصة فيما ستتعرض له سلطات المحكمة العليا الأمريكية، مشيرة إلى التعيينات القضائية الأخيرة المثيرة للجدل.

وقالت الصحيفة في حال أعيد انتخاب بوش فإن الأسواق المالية المحلية والأجنبية ستواصل تدهورها، إلى جنب عدم التوازن التجاري، الذي يزيد من احتمال الأزمات المالية مثل تدهور سعر صرف الدولار، ومعدلات فوائد عالية طويلة الأمد.

كذلك اتهمت الصحيفة الرئيس بوش بعدم احترام الحريات المدنية وفشله في الحرب على الإرهاب.

أما كيري بحسب صحيفة "نيويورك تايمز" فلديه "القدرة على القيام بعمل أفضل بكثير. لديه استعداد للتواصل بين الجميع. إننا مرتاحون أنه مدافع قوي عن الحقوق المدنية، وأنه قد يلغي قيود غير ضرورية مفروضة على أبحاث خلايا المنشأ وأنه يستوعب مفهوم الفصل بين الكنيسة والدولة."

مشيدة بمواصفات أخرى يتمتع بها كيري، قالت الصحيفة "ننظر للوراء وللسنوات الأربع الأخيرة بقلوب محطمة، لفقدان العديد من الأرواح دون سبب، ولضياع العديد من الفرص، على حد سواء. من جديد أثبت الوقت، إن التاريخ فتح مصراعيه لجورج بوش للعب دور بطولي، إلا أنه، مجددا اختار المسار الخاطئ. نعتقد بوجود جون كيري كرئيس، فإن الأمة عندها ستقوم بأمور أفضل."

التعليقات