ضابط في حرس الثورة: إيران ستطلق 11 ألف صاروخ في الدقيقة إذا ما تعرضت لهجوم..

إن إيران سترد بإطلاق 11 ألف صاروخ في الدقيقة، على أهداف معادية إذا ما تعرضت لهجوم. ونقلت إذاعة الجيش عن الضابط الإيراني قوله إن إيران "أجرت مسحا لكافة قواعد ومواقع العدو".

ضابط في حرس الثورة:  إيران ستطلق 11 ألف صاروخ في الدقيقة إذا ما تعرضت لهجوم..
إيران ستطلق 11 ألف صاروخ في الدقيقة إذا ما تعرضت لهجوم، هذا ما صرح به ضابط كبير في حرس الثورة الإيرانية، اليوم السبت. وقال الضابط إن إيران سترد بإطلاق 11 ألف صاروخ في الدقيقة، على أهداف معادية إذا ما تعرضت لهجوم. ونقلت إذاعة الجيش عن الضابط الإيراني قوله إن إيران "أجرت مسحا لكافة قواعد ومواقع العدو".

وجاءت تصريحات الضابط الإيراني ردا على تصريحات لقائد القوات الأمريكية الأدميرال مايك مولان التي قال فيها إن الجيش الأمريكي مستعد لتنفيذ هجوم على إيران إذا قررت القيادة السياسية ذلك. وأضاف "بالرغم من الحرب في العراق وأفغانستان، لدى الولايات المتحدة ما يكفي من الموارد لشن هجوم على إيران. إلا أنه أكد أن المسار الدبلوماسي يبقى الخيار المفضل على الولايات المتحدة".

وقال وزير الدفاع الأمريكي، روبرت غيتس، إن تزود إيران بسلاح نووي سيقود المنطقة إلى سباق تسلح، ومن شأن ذلك أن يزيد من احتمالات وصول السلاح إلى «تنظيمات إرهابية».

ومن جانبه دعا وزير الأمن الإسرائيلي إيهود باراك في لقائه الليلة الماضية مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، المجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات متصلبة ضد إيران، وقال إن تزود إيران بالسلاح النووي سيخربط النظام العالمي.

التعليقات