عنان يحذر من انهيار السلطة الفلسطينية

ويضيف: "قرارات الامم المتحدة ومبدأ الارض مقابل السلام لا ينطبق فقط على الوضع الفلسطيني لكنه ينسحب ايضا على المسار السوري اللبناني ايضا"

عنان يحذر من انهيار السلطة الفلسطينية
حذر الامين العام للامم المتحدة، كوفي عنان، اليوم الاربعاء، من احتمال انهيار السلطة الفلسطينية اذا لم يتم توفير مزيد من المساعدات الدولية العاجلة لتخفيف محنة الشعب الفلسطيني.

وقال عنان بعد محادثات اجراها مع بريان كوين، وزير الخارجية الايرلندي الذي ترأس بلاده الدورة الحالية للاتحاد الاوروبي "نشترك في القلق بشان الوضع الاقتصادي والاجتماعي والانساني للفلسطينيين."

وقال عنان للصحفيين "ناشدت تقديم دعم اضافي لهم (الفلسطينيين) لانني اخشى اذا استمر الوضع ان نرى يأسا حقيقيا بل وربما انهيارا جزئيا للسلطة الفلسطينية."

وقال عنان ان الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي يساورهما بالغ القلق بشان الوضع في الشرق الاوسط والازمة التي تعوق احراز اي تقدم في "خارطة الطريق" للسلام التي وضعها رباعي الوساطة الذي يضم الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة.

وقال "استعرضنا خارطة الطريق وما يمكن ان يفعله رباعي الوساطة لاحياء العملية. نحتاج لايجاد سبيل لكسر الجمود. نحتاج لايجاد سبيل لجمع الطرفين على مائدة (المفاوضات)."

وتابع عنان ان دور الامم المتحدة في حفظ السلام في الشرق الاوسط لا ينطبق فقط على النزاع الفلسطيني الاسرائيلي ولكن ايضا على علاقات اسرائيل مع سوريا ولبنان.

وقال عنان "السلام الشامل والعادل في المنطقة القائم على قرارات الامم المتحدة ومبدأ الارض مقابل السلام لا ينطبق فقط على الوضع الفلسطيني لكنه ينسحب ايضا على المسارات الاخرى .. المسار السوري اللبناني."

التعليقات