فرنسا تعتقل المناضل جوزيه بوفيه أبرز مناهضي العولمة

اعتقلت الشرطة الفرنسية اليوم أحد أبرز مناهضي العولمة، جوزيه بوفيه، لتنفيذ حكم بالسجن ضده لمدة عشر أشهر

فرنسا تعتقل المناضل جوزيه بوفيه أبرز مناهضي العولمة
اعتقلت الشرطة الفنرسية صباح اليوم جوزيه بوفيه أحد أبرز مناهضي العولمة. وقد تم اعتقاله من مزرعته في ميلو جنوب فرنسا وتم نقله في مروحية الى السجن.

ويأتي اعتقال المناضل بوفيه بسبب صدور حكم ضده بالسجن لمدة عشر أشهر بسبب نشاطاتها ضد العولمة ومحاربة سياسة الشركات المتعددة الجنسية.

هذا وكانت السلطات الفرنسية قد اصدرت بحقه حكما بالسجن الفعلي لمدة ثلاثة أشهر في حزيران الماضي بسبب قيادته احتجاجا بالجرارات الزراعية تسبب بتدمير مستودع أغذية يعود لشبكة مطاعم مكدونالدز.

وقد أشتهر بوفيه بقيادتها للعديد من النشاطات والتظاهرات ضد العولمة ليعتبر من ابرز مناهضي العولمة. وقد قاد العديد من التظاهرات السلمية الاحتجاجية في البلدات التي استضافت اجتماعات منظمة التجارة العالمية. كما نظم العديد من النشاطات والتظاهرات ضد صندوق النقد الدولي والبنك الدولي وضد المنتدى الاقتصادي العالمي.

كما قام بوفيه بزيارة الأراضي الفلسطينية المحتلة العام الماضي للتضامن مع الرئيس ياسر عرفات ومع الشعب الفلسطيني على رأس وفد أجنبي وصل الى رام الله. وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد اعقتلت بوفيه مع ستة ناشطين دوليين آخرين وتم ترحيله الى فرنسا.

التعليقات