مئات الآلاف يشاركون في تشييع جثمان بوتو إلى مثواه الأخير

ووري جثمان رئيسة الوزراء الباكستانية وزعيمة حزب الشعب المعارض بينظير بوتو في مقبرة العائلة، بمشاركة مئات الآلاف من أنصار حزبها بمقاطعة لاركانا وسط إجراءات أمنية مشددة.

مئات الآلاف يشاركون في تشييع جثمان بوتو إلى مثواه الأخير
ووري جثمان رئيسة الوزراء الباكستانية وزعيمة حزب الشعب المعارض بينظير بوتو في مقبرة العائلة بجوار ضريح والدها، يوم أمس الجمعة، بمشاركة مئات الآلاف من أنصار حزبها بمقاطعة لاركانا بإقليم السند وسط إجراءات أمنية مشددة.

ووصل نعش بوتو الذي لف بعلم حزب الشعب الباكستاني إلى مدافن العائلة في قرية جاري خدا بكش قرب لاركانا، وكان في استقباله مئات الآلاف الذي احتشدوا لوداعها الأخير.

واستغرقت مراسيم التشييع ساعتين حيث شقت الجنازة طريقها عبر الحشود لاجتياز نحو خمسة كلم بين بلدة العائلة والمدافن.

وفي وقت سابق وصل جثمان زعيمة حزب الشعب في طائرة عسكرية برفقة زوجها آصف علي زرداري وأولادها الثلاثة إلى موطنها بإقليم السند جنوبي البلاد، بعد ساعات من اغتيالها بمهرجان انتخابي أمس في روالبندي.

وفي آخر خطاب لها بروالبندي قبيل دقائق من اغتيالها قالت بوتو خلال التجمع "عرضت حياتي للخطر وجئت إلى هنا لأنني أشعر بأن هذا البلد في خطر"، وتعهدت بإخراج البلاد من الأزمة الحالية.

بعدها وفيما هي تهم بمغادرة التجمع الانتخابي، وقفت لتحية أنصارها من فتحة سقف سيارتها المضادة للرصاص. وقالت الشرطة وشهود عيان إن المهاجم أطلق أعيرة نارية أصابتها في الرأس والعنق قبل أن يفجر نفسه.

التعليقات