مجلس النواب الأمريكي يقرر يحث وقف المعونات المباشرة الى الفلسطينيين..

مجلس النواب الأمريكي يوافق على القرار بأغلبية 418 صوتا ضد صوت واحد. وكان مجلس الشيوخ قد أصدر قرار مماثلا في وقت سابق من الشهر الحالي...

مجلس النواب الأمريكي يقرر يحث وقف المعونات المباشرة الى الفلسطينيين..
أصدر مجلس النواب الأمريكي قرارا يحث على وقف المعونات الأمريكية المباشرة الى السلطة الفلسطينية "مادامت حركة حماس التي من المتوقع أن تشكل حكومة فلسطينية جديدة تدعو الى تدمير اسرائيل"!

ووافق المجلس على القرار غير المُلزم بأغلبية 418 صوتا ضد صوت واحد. وكان مجلس الشيوخ قد أصدر قرار مماثلا في وقت سابق من الشهر الحالي.

وفي إطار التجند الأمريكي لمعاقبة الشعب الفلسطيني وفرض الشروط الإسرائيلية على الفلسطينيين، تعكف ادارة الرئيس الأمريكي جورج بوش على تقييم برنامجها للمعونات الى الفلسطينيين في أعقاب فوز حماس على حركة فتح في الانتخابات البرلمانية الفلسطينية التي أجريت الشهر الماضي.

وقال النائب الجمهوري جون بويهنر زعيم الأغلبية بمجلس النواب "الى أن تغير حماس سياستها وتفكك منظمتها الارهابية وتوافق على العمل نحو تسوية سلمية مع اسرائيل فانه يجب ألا يقدم أي من أموال دافعي الضرائب لدعم الحكومة الفلسطينية."

وقال هنري هايد رئيس لجنة العلاقات الدولية بالمجلس وهو جمهوري ان القرار يبعث "رسالة قوية" الى الفلسطينيين دون أن يجبر ادارة بوش على سياسة قبل تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة.

ويسعى عدد من أعضاء مجلس النواب الى تشريع مُلزم لوقف المعونات الأمريكية وحجب تمويل أمريكي للأمم المتحدة مساو للأموال التي تقدمها المنظمة الدولية للفلسطينيين.

وكانت قد خصصت الولايات المتحدة 150 مليون دولار مساعدات للفلسطينيين في 2006 اضافة الى 84 مليون دولار لصندوق الأمم المتحدة.

التعليقات