مصادر صحفية:"اسرائيل طورت صاروخ أرض -أرض يصل مداه الى 300 كلم"

صحيفة "جينس" البريطانية تنشر الاسبوع القادم، تقريرا حول تطوير الاسلحة في اسرائيل* اسرائيل هي الدولة الوحيدة في الشرق الاوسط التي تمتك صواريخ أرض - أرض موجهة

مصادر صحفية:
قالت مصادر اسرائيلية ان أسبوعية "جينس" البريطانية، المتخصصة بالمسائل الأمنية، ستنشر، في عددها المقبل، تقريرا تكشف فيه " قيام اسرائيل بتطوير صاروخ أرض - أرض موجه يمكنه اصابة أهداف على بعد 300 كلم "

وتقول المصادر ذاتها أن اسرائيل اصبحت بذلك الدولة الوحيدة في الشرق الاوسط التي تمتك صواريخ أرض - أرض موجهة. وحسب المصدر "بوجود هذه الصواريخ لم تعد اسرائيل بحاجة الى الطائرات لقصف اهداف محددة في بيروت او دمشق"!

وحسب التقرير الذي ستنشره الصحيفة، تمكنت اسرائيل من تحويل صاروخ "دليلة" الذي استخدم حتى الآن، للقصف الجوي، الى صاروخ يمكن اطلاقه من الأرض. ويمتاز صاروخ "دليلة" اضافة الى اصابته الدقيقة، بقدرته على التحليق فوق الهدف المعين حتى تحديده وقصفه.

وحسب ما نشرته وسائل اعلام اجنبية، قامت اسرائيل بتطوير صواريخ تشبه صواريخ "دليلة" لصالح تركيا والصين.

كما يشير تقرير جينس الى نية اسرائيل تحويل صاروخ "بوباي AGM-142 III " وصاروخ "جابريئيل 3" المضاد للسفن، الى صواريخ ارض - ارض موجهة.

وحسب الصحيفة تعكف اسرائيل حاليا، على تطوير صواريخ موجهة يمكنها الوصول الى مسافات أبعد ويمكن اطلاقها من غواصات "دولفين" الاسرائيلية.

التعليقات