مصدر اسرائيلي: شارون سينفض، في خطابه غدا، ايدي حكومته من المسؤولية عما يحدث في غزة!

المصدر يقول ان سيزعم "انتهاء سيطرة اسرائيل على الشعب الفلسطيني(!) بوش يغدق الثناء على شارون ويطالب الفلسطينيين بمحاربة ما يسميه الارهاب وتشكيل حكومة(!)

مصدر اسرائيلي: شارون سينفض، في خطابه غدا، ايدي حكومته من المسؤولية عما يحدث في غزة!
ينوي رئيس الوزراء الاسرائيلي اريئيل شارون، خلال خطابه الذي سيدلي به من على منصة الامم المتحدة يوم غد الخميس، نفض ايادي حكومته مما يحدث في قطاع غزة بعد الانسحاب منه والادعاء بأن "اسرائيل فعلت المطلوب منها وانهت السيطرة على الشعب الفلسطيني" (!) حسب ما افاد به مصدر في ديوان شارون اليوم.

ولم يوضح المصدر ما الذي يعنيه بانهاء السيطرة على الشعب الفلسطيني، وما اذا كان شارون يعتبر الضفة الغربية لا تخضع للاحتلال!

وحسب مصدر في حاشية شارون، سيعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي من على منصة الامم المتحدة "انتهاء" التواجد الاسرائيلي في قطاع غزة وعدم مسؤولية اسرائيل عما يحدث هناك، علما ان اسرائيل تواصل التحكم باجواء ومعابر قطاع غزة بحرا وبرا وجواً، اضافة الى تحكمها بالاقتصاد الفلسطيني.

وسيعود شارون في خطابه الى تكرار اسطوانة الزعم بان "الفلسطينيين يربون على الكراهية ومطالبتهم باستغلال الفرصة المواتية بعد الانسحاب من القطاع" على حد تعبير المصدر الاسرائيلي.

وافاد المصدر ان شارون قد يعلن اعتراف اسرائيل بحق الفلسطينيين باقامة دولة لهم في اطار "خطة الطريق". وسيطالبهم "الاهتمام منذ الآن بتطبيق القانون ومحاربة ما يسميه "الارهاب" .

وحسب مصدر في ديوان شارون فان الرسالة المركزية التي سيوجهها الى الفلسطينيين هي انه فعل ما فعله من من اجل شعبه وان عليهم منذ الآن اخذ زمام الامور الى اياديهم واذا لم يفعلوا ذلك فان اسرائيل قد فعلت المطلوب منها (!)

وسيكرس شارون، حسب المصدر، جانبا من خطابه لقيام دولة اسرائيل و"ميراث الشعب اليهودي"، لكنه سيمتنع عن الاشارة بشكل مباشر الى مسألة الاستيطان في الاراضي الفلسطينية المحتلة!

وكان شارون قد اجتمع في الامم المتحدة، مساء اليوم، بالرئيس الاميركي جورج بوش. ونقل عن بوش قوله خلال اللقاء انه يتفهم المصاعب التي واجهها شارون في تنفيذ خطة فك الارتباط، و"يقدر شجاعته"، واغدق عليه الثناء معتبرا "ان الانسحاب من غزة يشكل بداية جيدة".

وقال المصدر ان بوش طالب الفلسطينيين بتشكيل حكومة ومحاربة ما يسميه "الارهاب" واثبات محاربتهم لـ"الارهاب" في حين دعا دول العالم الى مساعدة الفلسطينيين على تشكيل حكومة والنهوض باقتصادهم.

وابلغ بوش رئيس الوزراء الاسرائيلي شارون انه ينتظر محادثته حول "خارطة الطريق".

وكان بوش وشارون قد اجتمعا لمدة 40 دقيقة في احدى قاعات الامم المتحدة بمشاركة وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليسا رايس ونظيرها الاسرائيلي سيلفان شالوم والسفير الاسرئايلي لدى واشنطن داني ايالون والمستشار دوف فايسغلاس.

وحسب مصدر اسرائيلي في حاشية شارون، فقد شرح شارون لبوش ما يحدث على محور صلاح الدين الفاصل بين قطاع غزة ومصر، وما وصفه بانهيار قوات الامن الفلسطينية امام الحشود المدنية التي اندفعت نحو مناطق المستوطنات!

التعليقات