مقتل ثلاثة جنود من الحلف الاطلسي في افغانستان

-

مقتل ثلاثة جنود من الحلف الاطلسي في افغانستان
قتل ثلاثة جنود من قوة حلف شمال الاطلسي في افغانستان (ايساف)، اثنان منهم بريطانيان، اليوم الجمعة في جنوب البلاد معقل متمردي طالبان، كما اعلنت قيادة الاطلسي في كابول ووزارة الدفاع البريطانية.

وقالت الوزارة ان جنديا توفي متأثرا بجروح اصيب بها في العاشر من اب/اغسطس في حادث مروحية في قاعدة بمنطقة نهر السراج في ولاية هلمند الجنوبية. وكان الجندي ينتمي الى سرية غورخا للتعزيزات في الكتيبة الاولى، وعولج في افغانستان قبل ان ينقل جوا الى بريطانيا حيث توفي في مستشفى في برمنغهام وسط انكلترا.

اما الجندي الثاني فكان من كتيبة الهندسة 21 وقتل بنيران اسلحة خفيفة في منطقة سانغين في ولاية هلمند. وقتل جندي ثالث لم تكشف جنسيته بعد في هجوم للمتمردين في جنوب البلاد.

وبذلك يصل الى 431 عدد الجنود الاجانب الذين قتلوا في اطار عمليات عسكرية في افغانستان منذ مطلع العام مقابل 520 قتلوا في 2009، بحسب حصيلة وضعتها فرانس برس استنادا الى موقع الكتروني مستقل.

وكثفت حركة طالبان عملياتها ووسعت نطاقها منذ اربع سنوات حتى كادت تشمل كافة انحاء البلاد رغم ارسال تعزيزات الى القوات الدولية ولا سيما اميركية. وينتشر حاليا 150 الف جندي اجنبي في افغانستان.

التعليقات