واشنطن: " موقفنا من نفي أو اغتيال عرفات - معروف جيداً. اننا نعارض "

شارون كان وجه خلال لقاءات صحفية بمناسبة حلول عيد الفصح العبري، تهديدات جديدة اوضح فيها انه مصمم على المضي بتنفيذ جرائم الاغتيالات"

واشنطن:
وكان شارون ، وجه خلال لقاءات صحفية بمناسبة حلول عيد الفصح العبري، تهديدات جديدة الى الرئيس ياسر عرفات، والامين العام لحزب الله اللبناني، الشيخ حسن نصرالله، اوضح فيها انه مصمم على المضي بتنفيذ جرائم الاغتيالات، التي اوضح انها ستطالهما، عندما توجه، بتهكم بالغ، الى شركات التأمين ناصحا اياها بعدم منح بوليصة تأمين لهما، لأنه " لا يمكن لأحد أن يكون آمنـًا إلى درجة كبيرة على كرسيه"، حسب تعبير شارون.

وتأتي تهديدات شارون، التي نشرت مقاطع منها في التلفزة الاسرائيلية، مساء امس، وفي صحف نهاية الاسبوع، اليوم (الجمعة)، بعد مرور بضعة أيام على تلميح رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، الفريق موشيه يعلون، إلى أن إسرائيل ستستهدف عرفات وحسن نصرالله.

وقد اكد شارون بكل وضوح، في اللقاء الذي منحه لصحيفة "يديعوت احرونوت"، توجهه الاجرامي هذا، حين سئل عما اذا كان عرفات ونصرالله مستهدفين، ايضا، بعد اغتيال الشيخ احمد ياسين، وما اذا كان يدعم تصريحات وزير امنه وقائد اركان جيشه بهذا الصدد، حيث قال انه لا ينوي مناقضة تصريحاتهما! مؤكدا، مرة اخرى ان اسرائيل ستواصل سياسة الاغتيالات. كررت الولايات المتحدة الامريكية، اليوم معارضتها المساس بالرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، غداة تهديدات كان اطلقها عدد من المسؤولين الاسرائيليين بضمنهم رئيس الوزراء، اريئيل شارون .

وقال نائب وزير الخارجية الأمريكي ريتشارد ارميتاج للصحفيين: "موقفنا من مثل هذه المسائل - نفي أو اغتيال ياسر عرفات - معروف جيداً. اننا نعارض وقد اوضحنا ذلك بجلاء تام لحكومة اسرائيل"

التعليقات