وزراء الخارجية الاوروبية يناقشون سبل دفع خارطة الطريق

الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي وجهت دعوة الى نبيل شعث وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني وسيلفان شالوم، وزير الخارجية الاسرائلية، لحضور جانب من اللقاء

وزراء الخارجية الاوروبية يناقشون سبل دفع خارطة الطريق
اعلن مصدر في الاتحاد الاوروبي، اليوم، ان وزراء خارجية الاتحاد سيناقشون، خلال اجتماعهم يوم الاثنين القادم، فى بروكسل، سبل دفع خارطة الطريق بين اسرائيل والسلطة الوطنية الفلسطينية، والدور الذى يمكن للاتحاد الاوروبي القيام به فى هذا الاتجاه.

وأضاف المصدر ان الرئاسة الدورية الايطالية للاتحاد الاوروبي وجهت دعوة الى كل من نبيل شعث وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني وسيلفان شالوم، وزير الخارجية الاسرائلية، لحضور جانب من اللقاء الوزاري الاوروبي.

وكان الاتحاد الاوروبى قد اعتمد، امس الأول، الاثنين، نهائيا ، تعيين مبعوث جديد له فى الشرق الاوسط هو الديبلوماسي البلجيكى مارك اوتي، خلفا للاسباني ميغيل ميخائيل موراتيونس.

ويريد الاتحاد الاوروبي، الذى يعتبر عضوا فى اللجنة الرباعية الى جانب الولايات المتحدة وروسيا والولايات المتحدة، تفعيل عمل هذه اللجنة والتركيز على عدم مقاطعة اي طرف من اطرف النزاع بالرغم من الضغوط الاسرائيلية على الاوروبيين للحد من الاتصالات مع القيادة الفلسطينية فى هذه المرحلة.

التعليقات