وزير الخارجية الروسي: خطة شارون يجب ان تتطابق مع خارطة الطريق

شعث: الانسحاب الاسرائيلي يجب ان يكون كاملا وبلا شروط ولا عودة عنه وبما يتطابق مع بنود خارطة الطريق والقرارات الدولية

وزير الخارجية الروسي: خطة شارون يجب ان تتطابق مع خارطة الطريق
قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف ان خطة شارون للانسحاب من قطاع غزة قد تكون مفيدة اذا تطابقت بشكل كامل مع بنود خارطة الطريق.

واضاف لافروف عقب محادثات اجراها اليوم مع وزير الشؤون الخارجية في السلطة الفلسطينية، نبيل شعث ان بلادة اكدت بصلابة ووضوح ضرورة التزام الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي باحراز تقدم عاجل في تطبيق القرارات الدولية ذات العلاقة بتسوية النزاع الفلسطيني الاسرائيلي وتنفيذ بنود خارطة الطريق مؤكدا انها " وثيقة دولية قانونية لا بديل عنها للتوصل لاقامة دولتين متجاورتين تعيشان بسلام" . واشار ان محادثات اليوم اكدت على وجوب حل جميع المسائل بين الفلسطينيين والاسرائيليين وفقا للتسلسل الذي حددتة الخارطة .وبدوره اكد شعث التزام الفلسطينيين بتطبيق ما جاء في خارطة الطريق مشيرا الى انه يغادر موسكو بمشاعر مطمئنة متوقعا ان يرى قريبا تطبيق فعلي لهذه الخارطة وايجاد حلول للمسائل العالقة بين الاسرائيليين والفلسطينيين واقامة دولة فلسطينية مستقلة .

وحول وجود اختلافات ورؤى روسية اميركية جدية متناقضة لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي رفض الوزير الروسي هذا الطرح مشيرا الى انه سيتم التعرف بشكل اكثر وضوحا على مواقف البلدين العضوين في اللجنة الرباعية الدولية خلال اجتماع اللجنة الذي سيعقد قريبا دون ان يحدد موعده ومكانه .

وجدد شعث موقف الجانب الفلسطيني من الخلاف مع اسرائيل على الاراضي مشيرا الى ان أي انسحاب اسرائيلي جزئي من الاراضي الفلسطينية التي تحتلها يجب ان يؤدي الى انسحاب اسرائيلي من كافة الأراضي التي تحتلها بما فيها القدس الشرقية مؤكدا ان هذا الأنسحاب يجب ان يكون كاملا وبلا شروط ولا عودة عنه وبما يتطابق مع بنود خارطة الطريق والقرارات الدولية . ( بترا )

التعليقات