وزير الخارجية الروسي يبدأ غدا جولة شرق اوسطية

الزيارة ستشمل الأردن وإسرائيل والسلطة الوطنية الفلسطينية "لحث الاطراف على المضي قدما في تطبيق خارطة الطريق"!

وزير الخارجية الروسي يبدأ غدا جولة شرق  اوسطية
يبدأ وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، غدا الاربعاء، جولة في عدد من دول الشرق الأوسط تستغرق يومين وتشمل الاردن واراضي السلطة الوطنية الفلسطينية واسرائيل حسب ما اعلنه متحدث رسمي روسي في موسكو أمس .

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الروسية، ميخائيل كامينين، أن لافروف "سيبحث مع نظرائه في الدول التي سيزورها الوضع في الأراضي الفلسطينية في ظل الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة وجزء من الضفة الغربية وحث الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني على توفير الظروف اللازمة لتنفيذ بنود خارطة الطريق لتحقيق تسوية شاملة وعادلة للنزاع العربي الإسرائيلي" .

وأضاف أن لافروف سيؤكد في هذه الجولة على "موقف روسيا المبدئي تجاه التصدي للإرهاب والتطرف الديني، وضرورة تكاتف المجتمع الدولي بوجه التهديدات الجديدة". وبين المتحدث أن جولة لافروف في المنطقة تصب في إطار الجهود التي تبذلها روسيا كعضو في اللجنة الرباعية الدولية لمساعدة تسوية نزاع الشرق الأوسط .

وتقترح روسيا بهدف حث الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني على استئناف الحوار السياسي بينهما عقد اجتماع دولي في موسكو خريف هذا العام على مستوى الخبراء تحضره الأطراف المتعددة الدولية والإقليمية المعنية مباشرة بالتسوية السلمية في الشرق الأوسط .

التعليقات