موراليس: بوليفيا تعترف رسميا بفلسطين دولة مستقلة

اعترفت بوليفيا رسميا بفلسطين دولة مستقلة في رسالة موجهة الى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، على غرار البرازيل والارجنتين، بحسب ما اعلن الرئيس البوليفي ايفو موراليس اليوم الاربعاء.

موراليس: بوليفيا تعترف رسميا بفلسطين دولة مستقلة

اعترفت بوليفيا رسميا بفلسطين دولة مستقلة في رسالة موجهة الى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، على غرار البرازيل والارجنتين، بحسب ما اعلن الرئيس البوليفي ايفو موراليس اليوم الاربعاء.

وصرح موراليس في مؤتمر صحافي في مقر الرئاسة في لاباز "على غرار دول اخرى كالبرازيل (...) تعلن بوليفيا اعترافها بالدولة الفلسطينية، باستقلالها وبسيادتها".

وسبق ان اعلن موراليس في الاسبوع الفائت على هامش قمة مركوسور في فوز دو ايغواسو (البرازيل) ان بوليفيا ستعترف رسميا بدولة فلسطين المستقلة في الايام المقبلة.

وكان الرئيس الاشتراكي موراليس الذي يعتبر احد قادة الكتلة المناهضة لليبرالية في اميركا اللاتينية قطع في كانون الثاني/يناير 2009 العلاقات الدبلوماسية مع اسرائيل احتجاجا على هجومها على قطاع غزة.

واعلنت البرازيل والارجنتين مع مطلع كانون الاول/ديسمبر عن اعترافهما بفلسطين "دولة حرة ومستقلة ضمن حدود 1967" ما اثار انتقادات اسرائيل والولايات المتحدة.

واعلنت الاوروغواي انها ستفعل المثل عام 2011.

التعليقات