تشديد الإجراءات الأمنية في الولايات المتحدة لمنع وقوع هجمات

-

تشديد الإجراءات الأمنية في الولايات المتحدة لمنع وقوع هجمات
 

أعلنت وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية جانيت نابوليتانو الأحد أن الأجهزة الأمنية اتخذت تدابير أمنية مشددة ولا سيما حول الفنادق والمراكز التجارية والقطارات خوفا من تعرضها لهجمات  وصفته بالإرهابية، وذلك بعد عام على الهجوم الانتحاري الفاشل على طائرة ركاب أمريكية.

وقالت نابوليتانو لشبكة (سي ان ان) الأمريكية غداة الذكرى الأولى للهجوم الانتحاري الفاشل الذي نفذه شاب نيجيري على متن طائرة أمريكية إن "الوضع بشكل عام أفضل مما كان عليه قبل عام، ولا سيما في المجال الجوي. ولكننا نسعى أيضا إلى الاهتمام بمواقع أخرى".

وأضافت "نحن نراقب الأهداف" التي يمكن أن تسقط فيها بسهولة أعداد كبيرة من المدنيين" مثل "الفنادق والمراكز التجارية والتي تعاونا معها هذا العام عبر تدريب موظفيها".

وتابعت "علينا أن نتساءل عن الوسائل الأخرى التي يفكرون فيها لتنفيذ اعتداء، حيث أن عملنا لا يقتصر فقط على رد الفعل بل يتعداه إلى استباق ما يمكن أن يحصل".

وأضافت "من هنا عززنا إجراءاتنا الأمنية في وسائل النقل المشترك البرية" كالقطارات والمترو، وهي وسائل نقل سبق وأن استهدفتها اعتداءات ارهابية "كما في لندن ومدريد" على حد قول الوزيرة الأميركية التي شددت في الوقت عينه على "عدم وجود أي تهديد محدد".

وكان مستشار الرئيس باراك أوباما لشؤون مكافحة الإرهاب جون برينان قال الأربعاء في واشنطن إن السلطات الأميركية فعلت "كل ما يمكن فعله" لمنع وقوع اعتداءات إرهابية في الولايات المتحدة في فترة عطلتي الميلاد ورأس السنة.

وكان برينان قال قبل أسبوع من ذلك إن تنظيم القاعدة يواصل محاولاته لمهاجمة الولايات المتحدة وإن السلطات الأميركية يقظة في هذه المرحلة خصوصا.
 

التعليقات